شريط الأخبار

نداء عاجل لإنقاذ حياة الشيخ حسن أبو الهيجا في سجون الاحتلال

11:24 - 23 حزيران / أغسطس 2009

نداء عاجل لإنقاذ حياة الشيخ حسن أبو الهيجا في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة

وجه مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان اليوم الأحد, نداء استغاثة لجمع مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بضرورة التدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة الشيخ جمال أبو الهيجاء (50) عاما والمعتقل منذ 2682002 والمتواجد في عزل عسقلان.

 

من جانيه، قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان " إن رسالة وصلت إليه من الشيخ جمال أبو الهيجاء تحدث فيها الأسير انه تم نقله من عزل جلبوع إلى عزل عسقلان ووضعه في ظل ظروف غاية في الصعوبة لا يستطيع احد أن يتحملها".

 

وأضاف الخفش أن الأسير قال في رسالته, أنه بالرغم من استمرار عزله منذ اعتقاله قبل 7 سنوات وسبق أن اعتقل مرات ومرات إلا انه يشعر بهذه المرة أنها الأكثر صعوبة لما لظروف المكان من سوء.

 

وتابع الأسير أبو الهيجاء قائلا" إن زنزانته ضيقة جدا ومتواجد بها مع أسير آخر اسمه هشام الشرباتي وإن زنزانته لا تتسع لشخص واحد لا يستطيع الحركة ولا الصلاة وأنهم يصلون وهم جالسون ، وان الحرارة مرتفعه جدا ولا يوجد أي تهويه وأضاف أن الرطوبة عاليه للغاية وان الحشرات تملأ هذه الزنزانة التي وضع بها من اجل الإجهاز عليه ".

 

وأكد الخفش أن الرسالة تحتوي على الكثير من الانتهاكات المخالفة للمعايير والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان وأنها محاوله لإعدام الشيخ الذي يعاني من أمراض عده فهو مبتور اليد ومحروم من رؤية ذويه وزيارتهم بالإضافة إلى انه يعاني من زوائد لحميه تملأ وجهه كما انه يعاني من حساسية شديدة وضعف بصر. 

 

انشر عبر