شريط الأخبار

تمديد توقيف أسرى فلسطينيين في عدد من مراكز التحقيق لاستكمال التحقيق معهم

11:07 - 23 حزيران / أغسطس 2009

تمديد توقيف أسرى فلسطينيين في عدد من مراكز التحقيق لاستكمال التحقيق معهم

 

فلسطين اليوم – غزة

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد ، بأنه جرى تمديد توقيف مجموعه من الأسرى في مركزي تحقيق الجلمة وعسقلان ومركز توقيف عتصيون لاستكمال التحقيق معهم .

وأكد النادي بأن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة مددت فترة اعتقال الأسرى : احمد حابس سكر و عنان سويدان من عزون في قلقيلية ، و محمد فوزي شعبان من نور شمس ، و جبر جيعان من نابلس ، و عدنان محمد حويطي من جنين ليوم 25/8 لاستكمال التحقيق معهم، على خلفية المساس بأمن المنطقة وغيرها من الشبهات الأخرى . 

وأفاد النادي بأنه جرى تمديد توقيف أربعة أسرى لغايات التحقيق معهم في عسقلان ، حيث قررت المحكمة  تمديد فترة اعتقال الأسير جمال محمد سليم عبد الله ليوم 27/8 للتحقيق ، والأسير ناصر توفيق ليوم 24/8 ، وليوم 31/8 الأسير عز الدين عبد الله صالح من سلواد ، والأسير رافع خليل فرحات من الخليل ليوم 27/8 للتحقيق معه حول شبهات منها المساس بأمن المنطقة .

وقد أفرج عن الأسير يعقوب حلايقه من الشيوخ وذلك بعد أن اشترط محامي النادي على محكمة التمديد الإفراج عنه إذا لم يوجد أي تقدم في عملية التحقيق معه وهذا ما تم .

أما في عتصيون فتم تمديد فترة اعتقال الأسرى : يوسف الهيموني ، و شاهر جبريل عاشور وعلي حسن مطاوع من الخليل ليوم 19/9 بعد أن تم إنزالهم إلى محكمة عوفر وحالتهم القانونية موقوفين .

وفيما يخص الأسيرين فريد عطا سلطان 14 عاما  ،و علاء الدين حسني سلطان 17 عاما  من سكان حارس في سلفيت , فقد تم تمديد توقيفهما ليوم 25/8 علما بأنهما موجودان في مركز توقيف حوار ، وهما دون السن القانوني ، وجرى استجوابهما في ارئيل على خلفية إلقاء حجارة .

 

 

انشر عبر