قائمة الموقع

خبر في خطوة انتقامية.. إسرائيل تمنع الصحافيين السويديين من دخول قطاع غزة

2009-08-23T07:26:19+03:00

في خطوة انتقامية.. إسرائيل تمنع الصحافيين السويديين من دخول قطاعغزة

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

قرر مكتب الصحافة الإسرائيلية عرقلة منح تصاريح دخول لقطاع غزه لمراسلومصور الصحيفة السويدية ( ابتونبلدت) وذلك في أعقاب التقرير الذي نشرته الصحيفةواتهمت فيه الجنود الإسرائيليين بقتل فلسطينيين وبيع أعضائهم.

وقد قدم المراسل والمصور طلبا لمكتب الصحافة الإسرائيلي لدخول غزة ولكنالمكتب رد عليهم قائلا "عليكم الانتظار ثلاثة أشهر حتى أن تحصلوا على تصريح الدخوللغزة". وقال رئيس مكتب الصحافة الإسرائيلي داني سيمان مستهزءاً "من المحتمل أن نفحصللمصور والمراسل السويديين نوع دمائهما لنعرف إن كان الاثنان مناسبين للتبرعبأعضاء".

وذكرموقع معاريف بأن وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك بعث برسالة لوزير الخارجيةالسويدي طالبه فيها أن تنبذ الحكومة السويدية ما نشرته صحيفة ( افتونبلد) بان الجيشالإسرائيلي قتل فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزه للمتاجرة بأعضائهم. ووفقالمعاريف فقد قال براك بان الجيش الإسرائيلي هو جيش أخلاقي والتهم الموجهة له ما هيإلا بمثابة أكاذيب.

من جانب آخر، أعطى براك تعليماته للمستشار القانوني لوزارةالحرب الإسرائيلي لدراسة تقديم دعوى ضد معد التقرير الصحافي السويدي (دونلدبوستروم، بأن التقرير يعتبر عار عن الصحة، وأن اسرائيلستسلم عبر سفيرها في ستوكوهولم احتجاجاً شديد اللهجة ضد التقرير المناهض لإسرائيلوالسامية.

اخبار ذات صلة