شريط الأخبار

انفلونزا الخنازير تجبر إيران على تأجيل دورة ألعاب التضامن الإسلامي

09:02 - 23 حزيران / أغسطس 2009

انفلونزا الخنازير تجبر إيران على تأجيل دورة ألعاب التضامن الإسلامي

فلسطين اليوم- وكالات

قررت اللجنة المنظمة للدورة الثانية من ألعاب التضامن للبلدان الإسلامية، تأجيل موعد إقامة البطولة التي كان من المقرر أن تستضيفها إيران بين 16-30 اكتوبر/تشرين الأول المقبل حتى إشعارٍ آخر.

وأوردت الصحف الإيرانية، أن القرار حظي بتأييد مجلس الوزراء بناءً على توصيات وزارة الصحة التي طالبت بتأجيل البطولة خشية توسع انتشار وباء انفلونزا الخنازير وتهديد الصحة العامة في البلاد.

وكانت لجنة التنسيق والإشراف التابعة لاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أنهت زيارة العمل التي قامت بها إلى إيران أمس الجمعة، حيث زار وفد مكون من السعودي محمد صالح قزدر أمين عام الاتحاد ورئيس لجنة الإشراف الليبي بشير الطرابلسي والباكستاني عبد القادر خان واليمني محمد الأهجري والتونسي عمر غويلة، المنشآت الرياضية في طهران ومشهد وأصفهان.

وأجرت جلسات عدة مع أعضاء اللجنة المنظمة تناولت كافة مجالات التنظيم الرياضي والفني والنقل والإقامة والإعلام.

كما إجتمع أعضاء لجنة التنسيق والإشراف برؤساء وفود البلدان المنتظر مشاركتها في الألعاب وبمندوبي الاتحادات الرياضية الدولية والقارية المدرجة رياضاتها في برنامج الدورة، وحضروا مراسم حفل إجراء عملية القرعة الرياضات الجماعية.

ففي كرة القدم تم توزيع المنتخبات الـ 11 المشاركة على 3 مجموعات، ضمت الأولى منتخبات الكاميرون والسنغال وتركمانستان وفلسطين، أما الثانية فتتشكل من منتخبات إيران والعراق والكويت وأفغانستان، في حين تضم الثالثة منتخبات ليبيا وسوريا وطاجاكستان.

وفي بقية الألعاب الجماعية، تشارك 10 منتخبات في منافسات كرة اليد، و7 منتخبات في كرة الماء، و13 منتخباً في كرة السلة، و13 منتخباً في كرة الطائرة.

وكان من المنتظر أن ترفع لجنة الإشراف تقريراً عن زيارتها لرئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد، وأن يتم بحث الاستعدادات الخاصة بالدورة وبعض المسائل المتعلقة بها خلال الجمعية العمومية لاتحاد التضامن الاسلامي التي سينعقد نهاية الشهر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.

 

انشر عبر