شريط الأخبار

مسؤول فلسطيني: من الخطأ الربط بين الوصول للمصالحة وموضوع الحصار

11:40 - 22 تشرين أول / أغسطس 2009

مسؤول فلسطيني: من الخطأ الربط بين الوصول للمصالحة وموضوع الحصار

فلسطين اليوم- غزة

حذر وكيل وزارة الإشغال العامة في الحكومة الفلسطينية في غزة إبراهيم رضوان مخاطبا مصر ودول العالم من ان الشعب الفلسطيني يعاني من نقص حاد في الحاجات الاساسية وارتفاع الاسعار بسبب الحصار الإسرائيلي.

 

وقال رضوان في تصريحات خاصة السبت ضمن برنامج "تحت الضوء": لا يجوز الربط بين الوصول الى اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية وبين موضوع الحصار.

 

واضاف: لا يجوز ان نردف هذه الامور ونتخذها حجة ونعيق هذا الامر الانساني مع ان هناك اهمية للمصالحة الفلسطينية والافراج عن كل الاسرى لكن رفع الحصار ليس مرتبطا بهذه الامور.

 

و اشار الى الدور المهم الذي لعبته مصر في خدمة الشعب الفلسطيني ومحاولة التوفيق بين الاطراف الفلسطينية لكنه اكد ان الخلاف بين الشعب الفلسطيني امر طبيعي.

 

وقال رضوان: نحن في غزة والضفة الغربية نسعى للتوصل الى قواسم مشتركة نستطيع بها مواجهة العدو الاسرائيلي الذي هو عدونا الوحيد.

 

كما اكد وكيل وزارة الاشغال العامة في حكومة غزة ان حركة حماس لن تتنازل عن ثوابتها وتعلم ان وجودها مرتبط بهذه الثوابت قائلا: الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يصل الى الكرامة في الحياة الا بالتمسك بهذه الحقوق واي طريقة اخرى ستقود الى السراب والتنازل عن حقوق الفلسطينيين.

انشر عبر