خبر حزب الله: احتلال القدس جريمة متمادية بحق الفلسطينيين

الساعة 05:16 م|22 أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

اعتبر حزب الله استمرار الاحتلال الاسرائيلي للقدس "انتهاكا فاضحا " للقوانين الدولية و"جريمة متمادية " بحق الشعب الفلسطيني . 

وقال حزب الله، في بيان له اليوم السبت لمناسبة الذكرى الاربعين لحرق المسجد الأقصى على يد متطرف إسرائيلي، "إن استمرار احتلال القدس من قبل الكيان الصهيوني الغاصب مدعوما من الإدارات الاميركية المتعاقبة، في ظل تواطؤ دولي مكشوف، وصمت رسمي عربي مريب يشكل انتهاكا فاضحا للقوانين الدولية، واعتداءً سافرا على القيم الإنسانية، وجريمة متمادية بحق الشعب الفلسطيني، واستلابا قهريا لحقوقه الوطنية المشروعة في العيش في وطنه وعلى أرضه بحرية وكرامة".

 

وقال "إننا في هذه الذكرى نجدد التأكيد على المسؤولية الحضارية والإنسانية والأخوية لأبناء امتنا العربية والإسلامية جميعا تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتجاه الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى واستنقاذهما من براثن الاحتلال الإسرائيلي".

ودعا الجميع "إلى الوقوف بقوة وحزم في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة المسجد الأقصى, وسياسات التهويد ومصادرة الأراضي المتواصلة في مدينة القدس, والتصدي لمخططات تهويد وأسرلة الأراضي الفلسطينية المحتلة, وفي مقدمة ذلك مشروع حل الدولتين وما يتضمنه من اعتراف بيهودية دولة إسرائيل ما يعني اعترفا بتهويد القدس وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة. "

 

ودعا "إخواننا الفلسطينيين إلى عدم الانخداع بأوهام السلام الزائف الذي تروج له الإدارة الأميركية هذه الأيام، والى العمل على بناء المصالحة الوطنية الفلسطينية على قاعد التمسك بحقهم في مقاومة الاحتلال والعدوان حتى استعادة حقوقهم الوطنية المشروعة كاملة من دون انتقاص."