شريط الأخبار

غزة : 450 ألف طالب يبدؤون الدراسة غداً 300 معلم جديد خلال الأسبوع القادم

06:27 - 22 حزيران / أغسطس 2009

غزة : 450 ألف طالب يبدؤون الدراسة غداً 300 معلم جديد خلال الأسبوع القادم

فلسطين اليوم- غزة

قالت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة أنها ستعلن خلال الأسبوع القادم أسماء 300 معلم ومعلمة جديد من قوائم 2009 والذين خضعوا لامتحان تحريري ومقابلة شخصية.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد أن لا علاقة لهذه الدفعة بالمعلمين المساندين، وهي أسماء يتم الإعلان عنها سنويا بدل الحاجة الطبيعية للمعلمين بالتنسيق مع الوزارة في رام الله.

وأكدت الوزارة انها أنهت كافة استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد يوم غدٍ الأحد، وبينت أن نحو 250 ألف طالب وطالبة من مدراس الحكومة سيتوجهون غداً إلى مقاعد الدراسة ،حيث ستستقبلهم 383 مدرسة حكومية منتشرة في كافة محافظات قطاع غزة.

 

وأضافت الوزارة أنه سيتوجه أكثر من 200 ألف طالب وطالبة إلى مدارس وكالة الغوث الدولية، بالإضافة إلى توجه طلبة رياض الأطفال الخاصة التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم.

 

وبينت الوزارة أنها انتهت من تجهيز كشوفات التنقلات اللوائية والداخلية للمعلمين ، حيث سيتوجه نحو 11 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم.

 

وأكدت معالجة كافة الإشكالات المتعلقة بحاجات المديريات للمعلمين حيث قامت بسد العجز القائم من خلال معلمي "العقود الخاصة" الذين أعلن عنهم قبل أيام ومن خلال عودة 2000 معلم من "المستنكفين".

وأكدت الوزارة أنها انتهت من تحضير المدارس لاستقبال الطلبة، من حيث صيانتها وتزويدها بالأثاث واستكمال كافة احتياجاتها، كما تم توفير الكتب وتوزيعها على المديريات ومن ثم إلى المدارس.

وبينت أن توفير الكتب هذا العام أفضل من العام الماضي وأن نسبة العجز أقل بكثير، وسيتم استخدام الكتب القديمة بدل العجز مؤقتاً إلى حين توفر الكتب الجديدة.

وأوضحت الوزارة أنها انتهت من عقد امتحان الإكمال "الدور الثاني" للطلبة الذين رسبوا في مادة أو مادتين، حيث سيتمكن الناجحون من الانتقال إلى مستويات متقدمة في مدارسهم.

 

وقالت الوزارة إن دوام الموظفين الإداريين في المديريات الست في رمضان سيبدأ الساعة السابعة والنصف صباحاً وينتهي الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

انشر عبر