شريط الأخبار

أحكام بالسجن وتأجيل جلسات وشيكات مفتوحة في محكمتي "سالم" و"عوفر"

01:48 - 22 حزيران / أغسطس 2009

 

أحكام بالسجن وتأجيل جلسات وشيكات مفتوحة في محكمتي "سالم" و"عوفر"

فلسطين اليوم - غزة

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت، أن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية أصدرت أحكاماً بالسجن الفعلي على عدد من الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

 

وأفاد النادي، أن المحكمة أصدرت حكما بالسجن لمدة سبع سنوات و ثمانية آلاف شيقل على الأسير لؤي عارف ملالحة من جنين ، وعلى الأسير محمد محمود العنتري من دير شرف في نابلس حكما بالسجن لمدة 50 شهرا ، فيما أصدرت حكما لمدة 36 شهرا والفي شيقل غرامة على الأسير يوسف إبراهيم الأسمر من مخيم بلاطه ،أما الأسير رفيق دراغمه من  طوباس فقد حكم 19 شهرا و ألفي شيقل غرامه مالية .

 

وذكر نادي الأسير الفلسطيني , بأن محكمتي عوفر وسالم العسكريتين الإسرائيليتين قامتا بإصدار أحكاما وأجلتا جلسات أسري ، ومددتا توقيف اعتقال آخرين .

 

وأضاف النادي بأن الأسير ادهم خليل شحاده من مخيم بلاطه تم حكمه 14 شهرا وتغريمه ألفي شيقل ، فيما فرضت غرامة قدرها13 شهرا وألف شيقل على الأسير عامر رضوان من عزون ، وحكم الأسير عماد شناع من حجه في قلقيلية تسعة شهور وأربعة آلاف شيقل غرامة مالية ، و ثمانية شهور وألف شيقل غرامة على الأسير بشار زهير غريب من طوباس .

 

وأشار النادي بأنه تم الحكم لمدة سبعة شهور والفي شيقل غرامه على الأسير محمد منير عويس من مخيم بلاطه ، وأربعة شهور و 1000 شيقل على الأسير قصي الخالدي من عرانه في جنين ، فيما تم حكم الأسرى : عبد السلام يحيى ، و سامي سميح حماد ، و عبد الحليم شكري من العرقه في جنين 70 يوما و 500 شيقل غرامة مالية لكل واحد منهم .

 

وبين النادي بان ذات المحكمة أجلت جلسة الأسرى : عمر إبراهيم دراغمة من طوباس ، ويحيى نضال الأغبر من نابلس ، ومهدي عصام نوفل من قلقيلية ليوم 19/10 ، و الأسرى : محمد موسى عامر من طوباس ، و سفيان عطاونه من الجفتلك في أريحا ، و احمد سماعنه من بيت ايبا في نابلس ، و محمود أبو جراد من طولكرم ليوم 3/9/2009م للإثباتات .

وأجلت محكمة سالم جلسة الأسيرين سائد سامي حمدان واحمد فتحي استيتية من نابلس ليوم 31/8  ، في حين تم تأجيل جلسة الأسير بهاء مرشود من مخيم بلاطه ليوم 13/9 ، وأجلت جلسة الأسرى : عدي  وحسن مصالحه من حجه ، و محمود نبيل الأخرس من سيلة الظهر دون تحديد موعد الجلسة القادمة .

 

وأعطت نفس المحكمة شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " للأسيرين بهاء علي احمد من قليقيلة ، و امجد محمد وراد من مخيم بلاطه وتعينت جلستهما بيوم 31/8 ، وكذلك الأسرى : مجدي محمد علي من طولكرم ، و سهراب وديع سلمان ، و ساهر عبد العزيز سلمان من دير استيا وجلستهم بيوم 1/10/2009 م .

 

وأجلت المحكمة جلسة الأسيرين حسن عثمان من جيوس للرد على الشيك المفتوح ، و عمر علاونه من جنين لتقديم لائحة اتهام  ليوم 25/8 .

 

من جانبها قامت  محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية بإعطاء شيك مفتوح  للأسير بلال أيوب حامد من سلواد وله جلسة بيوم 23/9/2009م .

 

 وأجلت محكمة عوفر جلسة الأسرى : عيسى طقاطقه من بيت فجار بكفالة 7500 شيقل ،محمد ادم ، و عبد الله خليل ، و صهيب شوبكي من الخليل ليوم غد 23/8 للمرافعة ، والأسير محمد شوكت الخطيب من بلعين لجلسة يوم 25/8/2009م .

 

انشر عبر