شريط الأخبار

أسرى غزة: سجن ايشل تسحب كافة القنوات العربية وتبقي على الإسرائيلية والأجنبية

09:46 - 22 تشرين أول / أغسطس 2009

أسرى غزة: سجن ايشل تسحب كافة القنوات العربية وتبقي على الإسرائيلية والأجنبية

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين بان أدارة سجن ايشل قامت بسحب كافة المحطات العربية المسموح بمشاهدتها فى السجن، وأبقت فقط على القنوات الأجنبية والإسرائيلية ، وكانت قبل خمسة أشهر قد حجبت قناة الجزيرة عن الأسرى، واعتبرتها فضائية تحريضية .

 

وأوضح الأسير المحرر المبعد إلى غزة (محمود عزام) مدير دائرة الاتصال بالسجون بالوزارة بان أسرى حماس وفور تنفيذ القرار قاموا بإرجاع ثلاث وجبات كإجراء تحذيري لإدارة السجن، سيتبعه إجراءات تصعيدية أخرى، وإضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجيب الإدارة لطلب الأسرى بإرجاع القنوات الفضائية العربية إلى الأقسام.

 

وأشار عزام الى ان هذا الإجراء الذي يترافق مع قدوم شهر رمضان اعتبره الأسرى مساً بحقوقهم ومشاعرهم واستفزازاً مقصودا للتنكيد على اسري حماس ،واعتبر الأسرى هذا الإجراء المخالف للمواثيق الدولية يأتى فى سياق الضغط على حماس للتأثير على موقفها فى صفقة التبادل مقابل شاليط ، لتخفيض سقف مطالبها والرضوخ لمعايير الاحتلال فى الصفقة .

 

وكشف "عزام" بان الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال ستجتمع بكافة اطر حماس التنظيمية داخل السجون لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بالرد على تصعيد إدارة السجون بحقهم ، وستعلن عن خطوات تصعيدية ضد إدارة السجون إذا لم تقوم بالتراجع عن قرارها الأخير بسحب الفضائيات العربية من أقسام أسرى حماس .

 

وناشدت وزارة الأسرى جميع أبناء شعبنا بضرورة الوقوف بجانب أسرانا والتضامن معهم ، وعدم تركهم لوحدهم يستفرد الاحتلال بهم ،ويمارس بحقهم كافة أشكال التعذيب والانتهاك .

 

 

انشر عبر