شريط الأخبار

"إذاعة القدس" تنقل صلاة التراويح من المسجد الأقصى المبارك

12:38 - 22 حزيران / أغسطس 2009

"إذاعة القدس" تنقل صلاة التراويح من المسجد الأقصى المبارك

 آلاف المواطنين يؤدون صلاة التراويح في رحاب المسجد

فلسطين اليوم- غزة

نقلت إذاعة صوت القدس التي تبث من مدينة غزة اليوم الجمعة صلاة التراويح من المسجد الأقصى المبارك  .

وقال صالح المصري المدير العام للإذاعة أن الإذاعة تتواصل مع الجماهير وتلبي رغباتهم في كل الأوقات موضحا أنها تقوم برسالتها الإعلامية والدينية والوطنية بمسؤولية عالية .

وأوضح الصحفي المصري أن إذاعة القدس هي الإذاعة الوحيدة التي تنقل صلاة التراويح بشكل مباشر من المسجد الأقصى المبارك للعام الثالث على التوالي طوال شهر رمضان الفضيل .

وأضاف أن إذاعة القدس تولي أهمية بالغة بملف المدينة المقدسة وما تتعرض له من تهويد وعدوان يومي داعيا الإعلام الفلسطيني والعربي للاهتمام بالمدينة المقدسة التي تتعرض لعدوان مستمر .

ودعا مدير الإذاعة وسائل الإعلام التركيز على المعاناة التي يتعرض لها السكان المقدسين مؤكدا على أهمية نصرة المدينة وسكانها في ظل ما تعانيه من تهويد ومخططات صهيونية تستهدف النيل من المدينة المقدسة .

وكان آلاف المُصلين أدوا من مختلف مناطق القدس المحتلة وفلسطينيي 1948 صلاة التراويح في الليلة الأولى من شهر رمضان الكريم في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت النساء للصلاة في مسجد قبة الصخرة المشرفة وصحن الصخرة، وفي بعض اللواوين، فيما انتشر الرجال للصلاة في باحات وساحات ومُصليات ومساجد ومساطب ولواوين المسجد الأقصى المبارك.

 

واكتست شوارع وطرقات البلدة القديمة والمؤدية إلى الأقصى المبارك حلة من الزينة ومن الفوانيس الرمضانية، ولأول مرة تتدلى أحبال الزينة المُضاءة على طول شارع صلاح الدين خارج أسوار البلدة القديمة، وامتدت الزينة لتشمل كافة أحياء وقرى وبلدات القدس.

 

وكان اللافت هذا العام تزيين بوابات البلدة القديمة رُغماً عن إرادة البلدية العبرية في المدينة، وشوهدت أحبال الزينة والإضاءات الرمضانية في باحة باب العامود الرئيسة وفي بوابتي الأسباط والساهرة.

 

من جهتها، انتشرت قوات وشرطة الاحتلال على مداخل القدس القديمة، ووضعت بعض المتاريس الحديدية لتفتيش المواطنين والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، وهو الأمر نفسه الذي اتبعه جنود الاحتلال على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسة لمدينة القدس.

 

كما نصبت شرطة وحرس حدود الاحتلال المتاريس والحواجز على مداخل المسجد الأقصى وحاولت توقيف عدد من الشبان، إلا أن الأعداد الكبيرة المتدفقة على المسجد حال دون قيام الجنود بحركاتهم الاستفزازية.

 

انشر عبر