شريط الأخبار

الوفد الأمني المصري يلتقي بحركة حماس مرة ثانية قبل مغادرته دمشق

06:18 - 21 تموز / أغسطس 2009

الوفد الأمني المصري يلتقي بحركة حماس مرتين بدمشق

فلسطين اليوم- دمشق

عقد الوفد الامنى المصرى برئاسة اللواء محمد ابراهيم اجتماعا ثانيا اليوم الجمعة مع قيادات حركة حماس بدمشق قبيل مغادرته عائدا الى القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين أجرى خلالها  مباحثات مع قيادات الفصائل والتنظيمات الفلسطينية التى شاركت فى حوار القاهرة من أجل إنهاء ملف الانقسام .

 

وقال مصدر مصرى مسئول لـ فلسطين اليوم ان الوفد التقى خلال زيارته لدمشق بالسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادات جميع الفصائل الموجودة فى الساحة السورية والتى شاركت فى حوار القاهرة من أجل العمل على تذليل العقبات امام تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح المصدر ان الوفد الأمنى المصرى التقى أيضا  خلال جولته الحالية بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى العاصمة الاردنية عمان ، كما التقى فى رام الله بالضفة الغربية بفلسطين  قيادات حركة فتح وباقى التنظيمات الفلسطينية  وذلك فى إطار الجهود المصرية التى تبذل من اجل التوصل الى توافق وطني ينهي حالة الانقسام الفلسطيني .

من ناحية أخرى أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية دعم أي جهود مصرية تهدف إلى إنجاح المصالحة الفلسطينية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن ملف الاعتقال السياسي يشكل العقبة الأساسية أمام تحقيق هذه المصالحة. 

وقال هنية في تصريحات أدلى بها الجمعة: "النشاط المصري نشاطٌ مستمرٌّ لا يتوقف من أجل نجاح الحوار، ونحن ندعم كلَّ جهدٍ مصريٍّ يهدف إلى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية".

وأضاف "يجب إزالة كل العقبات التي تحول دون التوصل إلى استئناف جلسات الحوار الفلسطيني".

وأكد أن من بين الملفات التي تشكل عقبةً أمام الحوار الفلسطيني ملف الاعتقال السياسي.

 

 

انشر عبر