خبر مقتل شاب اثر شجار عائلي في طوباس

الساعة 08:47 ص|21 أغسطس 2009

فلسطين اليوم-طوباس

أعلنت مصادر شرطية، اليوم، أن شابا في العشرينات من عمره لقي حتفه اثر إطلاق النار عليه من قبل شخص أخر من  قرية بردلا شمال غور الأردن في محافظة طوباس.

 

وقال المكتب الإعلامي للشرطة في بيان صدر عنه، 'أن الشاب حسني زياد عبد صوافطة (23 عاماً) قتل أثناء شجار عائلي مسلح وقع في قرية بردلا جراء إطلاق النار علية من مسدس. وأصيب صوافطة بعيار ناري في منطقة الرأس ما  أدى إلى مقتله على الفور' .

 

وأضاف البيان: 'انه في وقت لاحق  قام أهل المغدور بحرق خمسة منازل تعود لعائلة الأشخاص المتهمين في جريمة القتل'، ولفت إلى أن قوة كبيرة من الشرطة والأجهزة الأمنية تحركت على الفور إلى القرية لفض الشجار والسيطرة عليه.

 

وأشار المكتب الإعلامي  إلى انه تمت السيطرة على الشجار وإلقاء القبض على الشخص المتهم في قتل المواطن وضبط مسدس وخرطوش استخدما في جريمة القتل، كما القي القبض على 5 أشخاص متهمين في الاشتراك في عملية القتل الى جانب 38 شخصا للاشتباه بهم في إحراق المنازل.

 

ونوه المكتب الإعلامي الى أن  وصول قوات من الشرطة والأجهزة الأمنية إلى القرية بسرعة قياسية حال  دون  إحراق مزيدا من المنازل، وبقيت القوات لساعة متأخرة من الفجر للسيطرة على الشجار ومنعا لحودث أي عمليات ثأرية في القرية.

 

وقال مدير شرطة طوباس المقدم محمد تيم، أن جهاز الشرطة دائما على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي حدث مخل بالقانون بغض النظر عن الزمان والمكان، وان قوات الشرطة على جاهزية تامة لذلك.

 

ونبه إلى أن القانون سيأخذ مجراه، وانه لن يسمح لأحد بأخذ القانون بيده، لان النظام والقضاء هما من يضمنان إعادة الحقوق للمواطنين، وفي نفس الوقت معاقبة مرتكبي الجرائم والمخلين بالنظام والساعين إلى فرض القانون بأنفسهم عبر ردود فعل.