شريط الأخبار

بتروجيت يسقط الزمالك ويتصدر الدوري المصري

10:09 - 21 تموز / أغسطس 2009

 

القاهرة/ حقق فريق بتروجيت فوزاً غالياً على الزمالك اليوم الخميس في ختام المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم بنتيجة 2-1، وتصدر قمة الترتيب بأفضلية تسجيل الأهداف عن الأهلي، فبتروجيت له 5 أهداف وعليه هدفان فيما يملك الأهلي 4 أهداف وعليه هدف وحيد.

 

جاء سقوط الزمالك على ملعبه رغم تقدمه على ضيفه بتروجيت المجتهد بعد أقل من دقيقة على صافرة البداية سجله محمود عبد الرزاق "شيكابالا" (1)، ولم يؤثر الهدف على معنويات الضيوف الذين شنوا هجمات متلاحقة شكلت خطورة واضحة على مرمى المضيف دون أن تثمر في الشوط الأول.

 

ولم يطل الانتظار في الشوط الثاني أكثر من 13 دقيقة لإدراك التعادل عن طريق السيد حمدي المنضم حديثاً إلى المنتخب (58)، ومنح وليد سليمان بتروجيت النقاط  الثلاث قبل دقيقة من النهاية ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتقاسم الصدارة مع الأهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة الذي افتتح المرحلة أمس بفوز صعب على مضيفه اتحاد الشرطة 2-1.

 

انبي يتلاعب بالاسماعيلي

 

وفي المباراة الثانية، سقط الاسماعيلي وصيف البطل في عقر داره أمام انبي  2-3، ولم يستطع الاسماعيلي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من اعتلاء منصة التتويج لولا خسارته أمام الأهلي صفر-1 في مباراة فاصلة بعد أن أنهيا الموسم بعدد متساو من النقاط، تعويض بدايته المتعثرة حيث افتتح الموسم الجديد بتعادل مع المنصورة 2-2.

 

ورغم افتتاحه التسجيل في وقت مبكر ومن ركلة جزاء نفذها بنجاح أحمد سمير فرج (11)، لم يصمد الاسماعيلي أمام جماهيره في وجه المد الهجومي لانبي رابع ترتيب الموسم الماضي فأدرك أحمد عبد الرؤوف التعادل قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول (35).

 

وفي الشوط الثاني، أسفرت المبادرة الهجومية للضيوف عن هدف ثان بعد مرور 10 دقائق عبر العاجي زيكا جوري (55) الذي عزز تقدم فريقه بالثالث بعد 10 دقائق أيضاً (65).

 

وسعى أصحاب الأرض إلى إدراك التعادل على الأقل لحفظ ماء الوجه، لكن جهودهم المتأخرة لم تسمح إلا بتقليص الفارق عن طريق أحمد سمير فرج ومن ركلة جزاء ثانية (82).

انشر عبر