شريط الأخبار

الأولى بموضوعها.. ورشة لشبكة أمين حول التغطيات الإعلامية للاعتقال والتفتيش والتعذيب

03:38 - 20 كانون أول / أغسطس 2009


الأولى بموضوعها.. ورشة لشبكة أمين حول التغطيات الإعلامية للاعتقال والتفتيش والتعذيب

فلسطين اليوم- غزة

أوصى صحفيون ومندوبون عن وسائل إعلامية في قطاع غزة اليوم الخميس، بضرورة العمل على تكثيف الدورات التدريبية وورشات العمل في مجال التغطيات الإعلامية المتعلقة بقضايا الاعتقال والتفتيش والتعذيب بالإضافة إلى قضايا مجتمعية أخرى حساسة.

 

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي شبكة أمين الإعلامية بعنوان "العناصر التي يجب على الصحفيين مراعاتها عند تغطية قضايا الاعتقال والتفتيش ومناهضة التعذيب" ضمن مشروع (جسر الفجوات: الأجهزة الأمنية وحقوق الإنسان) الممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضح محمد أبو شرخ، منسق شبكة أمين في قطاع غزة، أن المشروع، يهدف إلى تعزيز قدرات الصحفيين في تغطية القضايا المتعلقة بعمل الأجهزة الأمنية، حيث أن هذه الورشة تعد باكورة عمل المشروع.

 

وخلال الورشة تحدث المحامي والباحث القانوني حازم هنية من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان حول، حقوق المحتجزين عند إلقاء القبض والتوقيف والتفتيش وفقاً للمعايير والتشريعات المحلية، حيث انتقد المشاركون العديد من المخالفات القانونية التي تحدث في المجتمع خاصةً فيما يتعلق بأداء الشرطة عند الاعتقال.

 

أما المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، فقد تحدث عن مناهضة التعذيب في الاتفاقات الدولية والتشريعات الوطنية، والعناصر التي يجب على الصحفيين مراعاتها عند تغطية قضايا الاعتقال والتوقيف والتعذيب.

 

 

انشر عبر