شريط الأخبار

"الأونروا" تتسلم قافلة مساعدات كويتية

12:10 - 20 حزيران / أغسطس 2009

"الأونروا" تتسلم قافلة مساعدات كويتية

فلسطين اليوم- وكالات

سلّم سفير دولة الكويت لدى الأردن الشيخ فيصل الصباح، ممثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيتر فورد، 14 شاحنة محملة بحوالي 300 طن من المساعدات، مقدمة من الشعب الكويتي إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال الشيخ فيصل في تصريح صحفي خلال حفل التسليم، إن القافلة تحتوي على عشرة آلاف طرف من المواد الغذائية قام الهلال الأحمر الكويتي بتجهيزها ونقلها إلى الأردن.

 

وأكد الشيخ فيصل حرص القيادة السياسية الكويتية على تقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها من الأشقاء في العالمين العربي والإسلامي، لافتا إلى أن هذه المساعدات تطال أيضا كل محتاج للعون الإنساني في العالم.

 

وأضاف أن المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني في غزة، تأتي في إطار جسر يتواصل للمساهمة في التخفيف من المعاناة، مشيرا إلى أن الكويت كانت وستبقى تقدم العون للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

من جانبه، قال ممثل المفوض العام في وكالة الغوث الدولية لدى الأردن بيتر فورد، إن التبرع الكويتي السخي لإغاثة غزة والبالغة قيمته 34 مليون دولار، يعد التبرع الأكبر الذي يستجيب لنداءات الوكالة الأممية لإغاثة غزة.

 

وأعرب عن تقدير الأمم المتحدة لسلسلة قوافل المساعدات التي يقدمها الشعب الكويتي من خلال مؤسساته المختلفة لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

 

وأكد أهمية المساعدات التي تقدمها دولة الكويت، قائلا إنها ضرورية لمواجهة متطلبات شهر رمضان المبارك، ولافتا إلى أن شحنة المساعدات التي وصلت اليوم تأتي ضمن حملة عون كويتية تتواصل لإغاثة الشعب الفلسطيني.

 

وردا على سؤال، قدر فورد احتياجات المنظمة الدولية في قطاع غزة بحوالي ثلاثة ملايين دولار يوميا، مشيرا إلى أهمية العون الإنساني وتأمين فرص العمل لسكان القطاع.

انشر عبر