شريط الأخبار

الشيخ الشامي يدعو عبر "فلسطين اليوم" للاستنهاض بالقرآن والسيرة النبوية لحماية الأقصى

11:44 - 20 حزيران / أغسطس 2009

الشيخ الشامي يدعو عبر "فلسطين اليوم" للاستنهاض بالقرآن والسيرة النبوية لحماية الأقصى

فلسطين اليوم- غزة

دعا الشيخ عبد الله الشامي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، كافة أبناء الشعب الفلسطيني، إلى الاستنهاض بالقرآن الكريم وبسيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من أجل شد الهمم لحماية المسجد الأقصى المبارك من إعتداءات الصهاينة.

 

كما ذكّر الشيخ الشامي، في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم"، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، بأنه شهر التقوى والإيمان والتقرب لله، كما أنه شهر الانتصارات حيث كانت معركة بدر الكبرى الذي سطر فيها المسلمون انتصاراً كبيراً رغم قلة عددهم وعتادهم.

 

وطالب الشامي، أبناء شعبنا بشدة الهمم والانتفاض من أجل حماية المسجد الأقصى الذي يتعرض لعمليات الهدم والتدمير من قبل الصهاينة الذين يمارسون أعمالهم من أجل بناء الهيكل، ولكي تتمكن أمتنا من صنع انتصار جديد لهذه الأمة، ورفع الحصار الخانق على قطاع غزة.

 

وشدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والتوحد في ميدان العدو، على أساس أن هذه الأمة واحدة، وأن إسرائيل عدو الجميع، وهي تلعب على وتيرة الخلافات الداخلية الفلسطيني، ولا يأبه بأفراد أو فصائل.

 

كما دعا أبناء شعبنا، بأن يوسعوا صدورهم ليستمعوا لأراء بعضهم البعض ويلتمسوا الأعذار في ظل الخلافات الداخلية، مطالباً السلطتين في رام الله وغزة بوقف سياسة التعذيب بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، على أساس أن التعذيب لا يستقيم مع تباكينا على ماتمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى في سجونها.

 

وشدد الشيخ الشامي، على بضرورة حل الخلافات الداخلية ومعالجتها بالحكمة والموعظة الحسنة، وألا يتم اللجوء إلى الحسم الداخلي في معالجة كل القضايا.

 

وقدًم الشيخ الشامي تهانيه لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك، سائلاً المولى عزوجل أن يعيده على الأمة وديارها محررة وإسلامنا مطبق.

انشر عبر