شريط الأخبار

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينياً ثالثاً انتقم لدماء أحد "شهداء سرايا القدس"‎

09:22 - 20 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

كشفت اذاعة جيش الاحتلال أن قوة عسكرية خاصة اعتقلت فجر يوم أمس الأربعاء احمد ابو حنايني للاشتباه به بالضلوع في قتل سائق الأجرة الإسرائيلي جورجي روبنفيتش، في احد البيارات القريبة من مدينة أسدود قبل شهرين.

 

وذكرت إذاعة الجيش أن الشابين محمد خالدي ومحمد عبيد في الثانية والعشرين من عمريهما اعتقلا مؤخراً على خلفية قتل سائق سيارة من مدينة أسدود قبل شهرين، وتم تقديم لائحة اتهام بحقهما  تحملهما مسؤولية مقتل السائق الإسرائيلي.

 

والشابان المعتقلان من سكان قرية عرابة في منطقة جنين، وقد تم اعتقالهما بعد أسبوعين من حادث القتل بناء على معلومات استخباري لدى جهاز المخابرات الإسرائيلي 'الشاباك' الذي قام بالتحقيق في حادث القتل مع الشرطة الإسرائيلية، والذي كان نتيجته ان حادث القتل وقع على خلفية قومية ما ادى الى اعتقال الشابين في قرية برطعة بالقرب من مدينة جنين.

 

وأضافت الاذاعة بان الشابين اعترفا اثناء التحقيق معهما انهما دخلا الى اسرائيل بطريقة 'غير قانونية' والتقيا مع السائق جورجي روبنفيتش، وقد قاما باخذه الى منطقة نائية بالقرب من حديقة يفنا وهناك قاما بضربه ومن ثم خنقه وتركاه في الموقع حيث عثرت الشرطة عليه بعد ايام من قتله.

 

واضافا في اعترافاتهما انهما اقدما على هذا العمل انتقاما لمقتل ناشط الجهاد الاسلامي محمد ابو جيحان قريب أحد الشابين عام 2007 على ايدي الجيش الاسرائيلي اثناء محاولة اعتقاله.

انشر عبر