شريط الأخبار

دوري إنجلترا: بيرنلي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويهزم مانشستر يونايتد

01:30 - 20 حزيران / أغسطس 2009

 

 

لندن/ فجر بيرنلي الوافد الجديد إلى الدرجة الممتازة، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب1-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "تيرف مور" ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

وسجل روبي بلايك (19) هدف المباراة الوحيد فأهدى فريقه الفوز الأول على مانشستر يونايتد منذ عام 1968.

 

وقدم مانشستر أحد أسوأ عروضه على الإطلاق وكانت خطورته معدومة على مرمى صاحب الأرض الذي نجح لاعبوه في إفشال الحلول الهجومية للشياطين الحمر وكان المبادر لافتتاح التسجيل عبر بلايك بعدما شتت المدافع الفرنسي باتريس إيفرا الكرة برأسه فتهيأت أمامه وسددها بقوة من داخل المنطقة لتستقر داخل شباك الحارس بنجامين فوستر (19).

 

وحاول مانشستر تدارك الموقف وسنحت له فرصة جيدة لتحقيق ذلك من كرة رأسية لمايكل اوين ذهبت بجوار القائم الأيمن(36)، ثم لاحت للضيوف فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما احتسب لهم الحكم ركلة جزاء اثر إعاقة بلايك لإيفرا داخل المنطقة انبرى لها مايكل كاريك لكن ينسن تمكن من التصدي لها (44).

 

توتنهام يسحق هال سيتي

 

وعلى ملعب "كينغستون كوميونيكايشن"، تلقى هال سيتي خسارة مذلة أمام ضيفه توتنهام اللندني (1-5) الذي حقق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على ليفربول وصيف البطل 2-1 في المرحلة الأولى، في حين تلقى هال خسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام تشلسي 1-2.

 

وافتتح الدولي جيرمان ديفو التسجيل لتوتنهام من تسديدة بيسراه من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء اثر تمريرة من توم هادلستون (10)، وأضاف زميله الهندوراسي ويلسون بالاسيوس الهدف الثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة اثر تمريرة من الايرلندي روبي كين (14).

 

وتمكن الايرلندي الدولي ستيفن هانت من تقليص الفارق بتسجيله هدفاً لهال سيتي من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة خدعت الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني بعد أن ارتطمت بالأرض ودخلت الشباك (25).

 

وأضاف ديفو نجم اللقاء هدفاً ثالثاً لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة اثر تمريرة رأسية من كين (45) قبل أن ينجح لأخير بتسجيل الهدف الرابع لتوتنهام عندما قابل تمريرة ارون لينون العرضية برأسه إلى داخل مرمى الحارس الأميركي بواز مايهيل (78).

 

وأبى المتألق ديفو إلا أن يوقع على الهدف الخامس لفريقه والثالث له في المباراة عندما سدد كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من لينون (90).

 

ليفربول يدك شباك ستوك سيتي

 

وعلى ملعب "أنفيلد"، أكرم ليفربول وفادة ضيفه ستوك سيتي بأربعة أهداف نظيفة. وبكر أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عبر الإسباني فرناندو توريس الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة من ستيفان جيرارد (4)، وأضاف غلين جونسون هدفاً ثانياً بعدما نفذ جيرارد ركلة ركنية حولها الهولندي ديريك كوييت برأسه فارتدت من الحارس لتتهيأ أمام جونسون الذي سددها طائرة من أمام المرمى (45).

 

وتوغل جيرارد داخل المنطقة وأرسل كرة رضية قابلها الهولندي كوييت بقدمه إلى داخل المرمى (78)، قبل أن يختتم الفرنسي دافيد نغوغ التسجيل لليفربول (90+4).

 

برمنغهام يتخطى بورتسموث

 

وعلى ملعب "سانت أندروز" نجح برمنغهام في الفوز على ضيفه بورتسموث بهدف سجله جيمس ماكفايدن (90 من ركلة جزاء).

 

وهنا ترتيب فرق الصدارة:

 

 1- توتنهام  6 نقاط من مباراتين

 

 2- تشلسي  6 من 2

 

 3- ارسنال  3 من 1

 

 4- ليفربول  3 من 2

 

 5- مانشستر سيتي 3 من 1

 

انشر عبر