شريط الأخبار

دمشق: تحالف القوى الفلسطينية يدعو الى مقاطعة دعوة المجلس الوطني في رام الله

06:23 - 19 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اكد تحالف القوى الفلسطينية  اليوم الاربعاء اثناء اجتماع قيادته المركزية في دمشق رفضه دعوة المجلس الوطني للانعقاد في رام الله (الضفة الغربية)، داعيا الى مقاطعة هذه الجلسة غير القانونية وغير الشرعية.

وعبر المجتمعون في بيان ورد الى وكالة "فرانس برس" عن رفضهم دعوة المجلس الوطني في رام الله لانها "تتناقض مع التفاهمات التي جرت في الحوار الفلسطيني في القاهرة بضرورة العمل لاعادة بناء المنظمة ومؤسساتها من خلال اعادة تشكيل المجلس الوطني عبر انتخابات حرة وديموقراطية في الداخل والخارج".

وترأس الاجتماع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

وكان الرئيس محمود عباس اعلن منتصف الشهر الجاري انه سيدعو لعقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال ايام قليلة في دورة طارئة.

وقال عباس ان الهدف من الدعوة هو "تنشيط ودفع دور منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة التنفيذية".

ويعتبر المجلس الوطني الفلسطيني برلمان منظمة التحرير ويضم اكثر من 500 عضو.

وقال المجتمعون ان "هذه الدعوة الانفرادية لن تساهم في انهاء حالة الانقسام"، معتبرين "انها تزيد الامور تعقيدا وتخلق اجواء غير مناسبة لجولة الحوار القادمة" المقررة في 25 آب (اغسطس) في القاهرة.

ودعا البيان الى "مقاطعة هذه الجلسة غير القانونية وغير الشرعية للمجلس الوطني"، مطالبا الجميع "بالالتزام بما تم التوافق عليه في الحوار الوطني للوصول الى وحدة وطنية حقيقة".

 

وحضر الاجتماع ممثلون عن "حماس" وحركة الجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية -القيادة العامة و"حركة فتح الانتفاضة" ومنظمة الصاعقة وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي الثوري وجبهة التحرير الفلسطينية.

 

انشر عبر