شريط الأخبار

الحكم بالسجن 12 عاماً على شخصين خططا لاغتيال رجل أعمال إسرائيلي

03:55 - 19 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أصدرت محكمة امن الدولة الأردنية اليوم الأربعاء حكما بالسجن 12 عاما على أردنيين  خططا لقتل رجل أعمال إسرائيلي شمال المملكة مطلع العام الجاري.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس إن "المحكمة حكمت على لؤي شحادة (37 عاما) ومحمد عودة الله (36 عاما) بالسجن 12 عاما بعد إدانتهما بتهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة سلاح أتوماتيكي، لتخطيطهما لقتل رجل أعمال إسرائيلي في اربد (89 كم شمال عمان)".

وأوضح أن "القرار قابل للتمييز خلال ثلاثين يوما".

وبحسب المصدر "لم يصدر عن المدانين أي رد فعل عند صدور الحكم".

ووفقا للائحة الاتهام "تعرف شحادة على عودة الله في 2007 واخبره بأنه توجه في 2003 إلى سوريا من أجل التسلل إلى العراق لمقاتلة الجيوش الأميركية إلا انه لم يتمكن من ذلك".

واتفق الاثنان على "تنفيذ عمليات عسكرية من الأراضي الأردنية ضد اليهود وفي 2008 اشتريا رشاشي كلاشينكوف لهذا الغرض".

ويشير النص إلى أن "معلومات توفرت لهما لاحقا بأن هناك رجل أعمال يهودي يملك مصنعا يقع في منطقة كفر يوبا بمدينة اربد في المنطقة الصناعية المؤهلة وقاما بمعاينة المصنع (...) وعقدا العزم على قتل صاحبه وحددا 3 كانون الثاني/يناير 2009 موعدا لتنفيذ مخططهم".

وتوجه المدانان ذلك اليوم إلى موقع المصنع "بحوزتهما الرشاشين وأثناء رصده صادفتهما دورية للأمن العام مما حال دون تنفيذ مخططهما وقررا تأجيل تنفيذه".

وبعد أيام من ذلك تم اكتشاف أمرهما من قبل المخابرات العامة والقي القبض عليهما في السادس من كانون ثاني/يناير واعترفا أثناء التحقيق بما خططا له.

وقد أقامت إسرائيل والأردن بشكل مشترك مناطق صناعية مؤهلة لدعم معاهدة السلام الموقعة بين البلدين عام 1994 بتشجيع من الولايات المتحدة.

انشر عبر