شريط الأخبار

خطوة هامة لأرسنال في دوري أبطال أوروبا

07:40 - 19 تشرين أول / أغسطس 2009

 

فلسطين اليوم/ وكالات

خطا أرسنال الإنكليزي خطوة هامة نحو بلوغ دور المجموعات بعدما عاد من ملعب "باركهيد" الخاص بمضيفه سلتيك الاسكتلندي بفوز ثمين 2-صفر اليوم الثلاثاء في أبرز مواجهات الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويمكن القول أن الحظ لعب دوره لأن الهدفين اللذين سجلهما الفريق اللندني جاءا بطريقة "غير متعمدة".

 

وغابت الفرص الحقيقية عن الشوط الأول حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقتين الأخيرتين عندما تدخل الحظ ليلعب دوره إلى جانب الفريق اللندني الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدف جاء عبر مدافعه الفرنسي وليامس غالاس الذي حول الكرة دون قصد إلى شباك الحارس البولندي ارتور بوروك اثر ركلة حرة نفذها زميله الإسباني فرانسيسك فابريغاس (43).

 

وفي الشوط الثاني، لعب الحظ دوره مجدداً ومنح الفريق اللندني هدفه الثاني ووجه الضربة القاضية لسلتيك عندما وضع غاري كالدويل الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ عندما حاول اعتراض عرضية من الفرنسية غاييل كليشي (71).

 

وسيعود فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر إلى ملعب الإمارات حيث ستقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل بأفضلية واضحة على منافسه الاسكتلندي.

 

تيميشوارا- شتوتغارت

 

وحذا شتوتغارت الألماني حذو أرسنال وحقق فوزاً هاماً خارج قواعده على تيميشوارا الروماني 2-صفر أيضاً سجلهما تيمو غيبهارت (28 من ركلة جزاء) والبيلاروسي الكسندر هليب (30) الذي افتتح باكورة أهدافه مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه من برشلونة الإسباني.

 

سبورتينغ لشبونة- فيورنتينا

 

وانتهى الفصل الأول من مواجهة سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع ضيفه فيورنتينا الإيطالي بالتعادل 2-2 ليبقى باب التأهل مفتوحاً على مصراعيه.

 

سجل المونتينيغري سيمون فوكسيفيتش (58) الذي طرد بعدها مباشرة لحصوله على إنذار ثان، وميغيل فيلوزو (66) هدفي سبورتينغ، والبيروفي خوان مانويل فارغاس (6) والبرتو جيلاردينو (79) هدفي فيورنتينا.

 

شيريف تيراسبول - أولمبياكوس

 

أما أولمبياكوس اليوناني فقطع بدوره نصف الطريق نحو دور المجموعات بفوزه على مضيفه شيريف تيراسبول المولدافي بهدفين سجلهما البرازيلي دودو سيارينزي (46) وكونستانتينوس ميتروغلو (81).

 

كوبنهاغن – اوبويل

 

 

ولا تزال حظوظ اوبويل نيقوسيا قائمة في تكرار انجاز مواطنه انورثوزيس الذي أصبح الموسم الماضي أول فريق قبرصي يصل إلى دور المجموعات، لأنه عاد من ارض مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بأقل خسائر ممكنة بعد خسارته بهدف سجله التشيكي زدينيك بوسبيتش (54).

 

مباريات الأربعاء

 

تقام اليوم الأربعاء خمس مباريات أخرى، فليعب فنتسبيلس اللاتفي مع زيوريخ السويسري، وليفسكي صوفيا البلغاري مع ديبرنسيني المجري، وباناثينايكوس اليوناني مع اتلتيكو مدريد الإسباني، وليون الفرنسي مع اندرلخت البلجيكي، وريد بول سالزبورغ النمساوي مع ماكابي حيفا الإسرائيلي.

  

انشر عبر