شريط الأخبار

السلطات المصرية تحبط محاولة تهريب طن متفجرات لغزة

06:30 - 18 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

داهمت السلطات المصرية مخزناً سرياً بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية وصادرت نحو طن من المتفجرات من مادة تي ان تي كانت مجهزة للتهريب لقطاع غزة عبر الأنفاق.

وقد وردت معلومات للسلطات المصرية برفح عن قيام عصابات تهريب الأجانب، بتخزين كميات كبيرة من المتفجرات بأحد المخازن السرية القريبة من الحدود بمنطقة الأحراش الحدودية برفح، والتي تقع شمال منطقة صلاح الدين بحوالي 2 كم برفح، وعلى الفور داهمت قوة أمنية كبيرة منطقة الأحراش مدعومة بالمصفحات والمدرعات والكلاب البوليسية، وحاصرت القوات المنطقة وعثرت على مخزن سري للمتفجرات بالقرب من خط الحدود مع غزة بحوالي 500 متر وبداخله 18 شوال من المتفجرات تزن حوالي طنا من من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار وكانت معدة للتهريب الى قطاع غزة عبر احد الانفاق القريبة من المكان.

وقالت السلطات المصرية انه تم إزالة المتفجرات بمكان امن بمعرفة مفتش مفرقعات شمال سيناء الذي رافق الحملة.

وتشتهر منطقة الأحراش الحدودية بتخزين السلاح والمتفجرات لقربها من مناطق الأنفاق وطبيعتها الصحراوية. وحي الأحراش ينقسم إلى منطقة صحراوية وأخرى سكنية ويطل مباشرة على قطاع غزة، وبه محمية طبيعية تدعى محمية الأحراش على حدود غزة مباشرة، وقد سبق للأجهزة الأمنية المصرية ضبط طنا من المتفجرات بنفس المكان منذ عشرة أيام تقريبا بالإضافة إلى ضبط سلاح أمريكي الصنع طراز ام 16 بالإضافة إلى ضبط مخزن متفجرات بمنطقة التومة بمدينة الشيخ زويد بداخلة ستة رؤوس صواريخ و14 دانة كاملة الأجزاء وسليمة.

انشر عبر