شريط الأخبار

شحاتة يستبعد زيدان من المنتخب .. وينتظر ميدو بـ"نيو لوك"

05:31 - 18 كانون أول / أغسطس 2009


 

القاهرة/ قرر حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر استبعاد محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند في الفترة المقبلة، واصفا تصرف اللاعب "بعدم الاحترام للفريق".

 

وكان زيدان قد استدعي لمباراة غينيا الودية، لكنه تخلف عن معسكر الفراعنة دون إبداء أسباب، ولم يرد على اتصالات الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

 

ثم أرسل نادي دورتموند خطابا لاتحاد الكرة المصري يوضح أن زيدان غاب للإصابة، مالم يعف اللاعب من عقاب "المعلم".

 

وقال شحاتة لبرنامج الكورة والناس على قناة الفراعين إنه مستاء من تصرف زيدان، مشددا على أنها المرة الثالثة التي يتخلف فيها اللاعب عن الانضمام لصفوف المنتخب.

 

وتذكر المعلم لزيدان أنه تخلف عن المنتخب في كأس أمم إفريقيا عام 2006، وفي التصفيات التمهيدية لكأس العالم أمام جيبوتي ومالاوي وبوروندي، وأخيرا حادثة غينيا.

 

وأضاف شحاتة أن غضبه من زيدان ازداد بعدما شارك اللاعب في لقاء فريقه أمام هامبورج في الدوري الألماني يوم السبت الماضي، "مما يعني أنه سليم وغير مصاب".

 

وعبر شحاتة عن غضبه من عدم رد زيدان على اتصالات الجهاز الفني للمنتخب، متابعا "لم يحترمنا اللاعب، وبالتالي لن نحترمه، ولن نستدعيه مرة أخرى".

 

ميدو "نيولوك"

 

من ناحية أخرى، أكد شحاتة أن أحمد حسام "ميدو" المنضم حديثا لصفوف الزمالك لديه فرصة كبيرة ليعود إلى المنتخب، مشددا على عدم وجود خلافات شخصية بينه واللاعب.

 

وأوضح شحاتة أن استبعاد ميدو في الفترة السابقة كان بسبب إصاباته المتكررة وعدم مشاركته بانتظام مع ويجان أثلتيك الإنجليزي.

 

 واستطرد شحاتة بأن ميدو سينضم للمنتخب في حال شارك بصفة أساسية مع الزمالك وظهر بمستوى جيد.

 

وطالب شحاتة ميدو بـ"تغيير صورته لدى الجماهير المصرية"، موضحا "سواء داخل الملعب أو خارجه عليه الالتزام وتقديم (نيو لوك) لمتابعيه".

 

وشدد شحاتة على أن المنتخب يفتقد عناصر أساسية من قوامه بسبب الإصابة هم عماد متعب ومحمد بركات وعمرو زكي وميدو، وأكد أن عودة الرباعي للفريق سيمثل إضافة كبيرة.

 

السقا وعبد العزيز في الصورة

 

كما تطرق شحاتة لقضية أيمن عبد العزيز وعبد الظاهر السقا، ونفى ما تردد عن عدم متابعته للثنائي المحترف في تركيا.

 

وكان السقا قد أبدى استيائه من تجاهل الجهاز الفني للمنتخب له رغم تألقه في الدوري التركي.

 

ورد المعلم بأنه يتابع كافة اللاعبين المحترفين خارج مصر، مشيرا إلى أن فرصتهم في الانضمام لمنتخب مصر قائمة.

 

واعترف شحاتة بأن الثنائي عبد الظاهر السقا وأيمن عبد العزيز المحترف في تركيا يؤدي بصورة جيدة في الفترة الأخيرة.

 

كما ضم إلى محترفي مصر في تركيا كلا من أحمد سمير ومحمد عبد الواحد لاعبي ليرس البلجيكي، لكنه أتم "هؤلاء ليس لهم مكان في المنتخب حاليا، وقد ينضموا في وقت لاحق".

 

وأوضح شحاتة أنه لا يهتم بعامل السن، ولكنه يفضل الاستقرار على مجموعة، معلنا إمكانية الاستعانة بأي من الرباعي السابق ذكره في حال حدوث نقص عددي في الفريق.

 

انشر عبر