شريط الأخبار

نجم الكرة السابق سامي الجابر يتعافى من "انفلونزا الخنازير"

03:10 - 18 حزيران / أغسطس 2009

 

الرياض/ أكد مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر أن وضعه الصحي مطمئن وأنه تعافى من مرض انفلونزا N1H1 (انفلونزا الخنازير) الذي أصابه مؤخرا.

 

وقال في حديثة للصحفيين أمس عقب نهاية التدريب الفريق: "الحمد لله تلقيت العلاج اللازم في اليومين الماضيين وحاليا وضعي الصحي يسير بصورة طبيعية، واستخدم بعض الأدوية التي اشعر معها بالتعافي، كما أن الأطباء منحوني الضوء الأخضر للتحسن الذي وجدوه"، وذلك وفقال لما ذكرت عدة صحف سعودية الثلاثاء 18-8-2009.

 

من جانب آخر، كشفت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للحالات التي تم تأكيدها في مختبرات الوزارة بلغ حوالي (2000) حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير بنسبة شفاء بلغت 95% فيما بلغ عدد الوفيات (14) حالة مؤكدة أن هذه الحالات تقع ضمن المعدل العالمي المتوسط. وترجع لنظام الترصد العالي الذي تتبعه المملكة.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد د.زياد ميمش في مؤتمر صحفي عقد أمس بالوزارة حول مستجدات الوضع عالمياً ومحلياً بِشأن أنفلونزا الخنازير مبيناً أن الوزارة تقوم حالياً بتطبيق الخطة الوطنية لمكافحة مرض أنفلونزا الخنازير وتوصياتها بنسبة 100%.

 

وأشار إلى أن جميع المرافق الصحية بالقطاعات الصحية الأخرى تطبق هذه التوصيات في استقبال الحالات والتعامل معها أولاً بأول وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بتقديم العناية الطبية للمرضى.

 

وأوضح د.ميمش أن المملكة سوف تكون من أوائل الدول التي تحصل على لقاح المرض حين طرحه بالأسواق العالمية نظراً لحلول موسم الحج والعمرة، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت منذ الأسبوع الأول لظهور أول حالة خطة لحماية العاملين الصحيين بالمستشفيات. مؤكداً أنه لا توجد دراسات أو بحوث في الوقت الحالي لعلاج المرض وذلك لحداثة الفيروس المسبب.

 

أنفلونزا الخنازير تطارد حارس الحزم

 

الرياض/ تعرض حارس مرمى فريق الحزم السعودي الذي يقوده فنيا محسن صالح للإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير.

 

وتأكد غياب اللاعب عن لقاء النصر مساء الأربعاء ضمن المرحلة الأولى للدوري السعودي.

 

وقالت صحيفة الجزيرة السعودية إن الحارس دخل المستشفى العام بعد إصابته بإنفلونزا الخنازير وتم وضعه في غرفة العزل الصحي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الخبر تسرب لبعض لاعبي الحزم وجهازه الفني بقيادة صالح الذين يعيشون وسط قلق كبير خوفا من انتقال العدوى إليهم.

  

انشر عبر