شريط الأخبار

تربية غزة تختتم دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد

01:56 - 18 تشرين أول / أغسطس 2009

تربية غزة تختتم دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد

فلسطين اليوم- غزة

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي- دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد في مركز تدريب مديرية غرب غزة (الماجدة وسيلة ) التابع لوزارة التربية التعليم العالي بمدينة غزة اليوم.

 

وحضر حفل اختتام الدورة أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير ود. زياد ثابت وكيل الوزارة لشؤون المديريات وأ. يعقوب حجو مدير دائرة التدريب بالوزارة أ. زياد المدهون مدير دائرة الإشراف بوزارة التربية والتعليم العالي وأ. فيصل أبو حميد مسؤول مركز التدريب.

 

ومن جانبه، رحب أ.ابو هاشم بالحضور وشدد على أهمية عقد تلك الدورات التدريبية التي ترفع من كفاءة الكادر التعليمي المتخصص  وتساعد المتدربين على العمل في بيئة المدرسة ومواجهة المشاكل التربوية والميدانية والتغلب عليها وشدد ابو هاشم على نقل  المهارات والمعارف إلى ميدان الإشراف أملا أن يظهر أثره واضحا على تحسين أداء المشرفين التربويين والذي ينعكس بدوره على العملية التعليمية.

 

وأكد أبو هاشم على ضرورة تحلي المشرف التربوي في عمله بالبعد الإنساني لأنه لا يمكن لأي عمل أن يحقق أهدافه بعيداً عن البعد الإنساني كما أشار إلى أهمية العلاقة الطيبة بين المشرف التربوي ومدير المدرسة والمعلم والطالب أيضاً خاصة وأننا نعيش عالماً مفتوحاً يجب أن يأخذ المشرف التربوي منه كل ما ينسجم من أفكار مع فلسفة الإشراف التربوي في فلسطين.

 

وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي بعقد مثل تلك الدورات لرفع الكفاءات الإشرافية للمشرفين التربويين الجدد في المجالين الفني والاداري بهدف تحسين عمليتي التعليم والتعلم والحفاظ على المسيرة التعليمية .

 

وشارك بالدورة (52) مشرفاً ومشرفةً تربوياً من مديريات التربيةوالتعليم الست في المحافظات الجنوبية ، واشتملت الدورة موضوعات عن البحوث الاجرائية وكيفية ادارة التغيير وبناء الفريق وكيفية صياغة الاختبارات التشخيصية ووضع الخطط العلاجية واتخاذ القرارات والتخطيط الاستراتيجي وتمتد الدورة لمدة ثمانية ايام بواقع  ست ساعات تدريبية يومياً.

 

 

 

انشر عبر