شريط الأخبار

"ديوان المظالم" يناقش معاناة مواطني بني سهيلا

01:49 - 18 كانون أول / أغسطس 2009


 

"ديوان المظالم" يناقش معاناة مواطني بني سهيلا

 

فلسطين اليوم – غزة

أوصى مشاركون في لقاء نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مكتب الجنوب اليوم الثلاثء، على ضرورة التحرك لإنهاء معاناة سكان بني سهيلا جنوب قطاع غزة، وحل مشاكلهم خاصة في قطاعات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية وإنارة الشوارع.

 

جاء ذلك خلال القاء المفتوح الذي نظمته الهيئة بعنوان " الحقوق الخدمية لسكان بني سهيلا " في قاعة المركز الثقافي لبلدية بني سهيلا، بحضور عبد القادر الرقب رئيس بلدية بني سهيلا،

ومندوبي عن شركة الكهرباء، والهيئة المستقلة وعدد من الحضور والمهتمين.

 

وأوضح الرقب، أن البلدية تعمل بكل جهد لخدمة المواطنين حسب الإمكانيات المتاحة خاصة ما يتعلق بتوصيل المياه للمواطنين وجمع النفايات.

 

وأشار الرقب إلى العقبات التي تعترض عمل البلدية في ظل الإغلاق والحصار, وفي ظل تدمير مقر البلدية في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة , عدم تمكن البلدية من تقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين بسبب الحصار والحرب.

 

كما أكد المهندس عاطف أبو العلا مدير خدمات المشتركين بشركة الكهرباء-فرع خان يونس على أن أبرز المشاكل التي تعاني منها الشركة هي عدم توفر مواد الصيانة الضرورية بسبب إغلاق المعابر والحصار المفروض على قطاع غزة ونقص كمية الكهرباء بقطاع غزة مقارنة بالاستهلاك المطلوب.

 

كما تطرق إلى مشكلة عدم التزام المواطنين بدفع الالتزامات المالية المطلوبة منهم، واستعرض ما قامت به الشركة من أعمال أثناء وبعد الحرب الأخيرة خاصة في منطقة بني سهيلا ومحافظة خان يونس.

 

 

 

انشر عبر