شريط الأخبار

برهوم لـ"فلسطين اليوم": "حماس" لا تريد حواراً يلبي نزوات "فتح"

12:38 - 18 آب / أغسطس 2009

برهوم لـ"فلسطين اليوم": "حماس" لا تريد حواراً يلبي نزوات "فتح"

فلسطين اليوم – غزة

أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس اليوم الثلاثاء، أن حركته لا تريد حوارات بصيغة متكررة مضمونها بمزاج حركة "فتح", وإنما تريد حواراً جدياً يؤدي لاتفاق، كما لا ترغب حركته في تلبية نزوات "فتح".

 

وقال برهوم في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم":" لا معنى لأي حوار في ظل الاعتقالات المستمرة في الضفة الغربية ضد أبناء الحركة, وأني أي حوار يحتاج إلى أجواء مناسبة، في حين أن سلوك "فتح" هذه الأيام مشين، ولا ينم عن قرب اتفاق وطني، حيث لم تذلل الأخيرة أي عقبة أمام التوصل لاتفاق نهائي.

 

وعن دور مصر في جولات الحوار، بين برهوم بأن مصر جاهزة لتذليل أي عقبات ولكن يجب أن تتحرك من أجل العمل على الإفراج عن المعتقلين السياسيين لدى السلطة، والكرة الآن في ملعب حركة "فتح".

 

كما انتقد برهوم، موقف حركة فتح، حيث أكد أنها لم يسبق لها أن ساهمت في دفع الحوار وكل ماتقوم به في جلسات الحوار هو جلسات استراتيجية مغلقة ذات أفق محدود ولا ينم عن نوايا التوصل لمصالحة وطنية.

 

وأضاف برهوم، أن حركته لا تريد جولة تلبي نزوات حركة فتح، حيث أن الأخيرة وسبق وأن التقت وفداً أمنياً مصرياً ولم تتجاوب معه، حيث أن فتح تستقوي على القاهرة كما استقوت على حماس، ولا تتجاوب مع الجهود المصرية، الداعية للإفراج عن معتقلي الحركة لدي أجهزة السلطة في الضفة الغربية.

 

 

 

 

 

 

انشر عبر