شريط الأخبار

الدردساوي لـ"فلسطين اليوم":" متفائلون من حل جزئي للكهرباء خلال شهر رمضان"

12:17 - 18 تشرين أول / أغسطس 2009

الدردساوي لـ"فلسطين اليوم":" متفائلون من حل جزئي للكهرباء خلال شهر رمضان"

فلسطين اليوم- غزة

أعرب جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء اليوم الثلاثاء، عن تفاؤل شركته من توفير كمية الوقود الكافية لتشغيل وحدة إنتاج متوقفة لتخفيف معاناة قطع الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأوضح الدردساوي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم"، أن أزمة الكهرباء في قطاع غزة كبيرة ومتعددة والمسبب الرئيسي هو الاحتلال، ولكن المشكلة الآن القائمة هو عدم وجود الوقود الكافي لتشغيل وحدة إنتاج متوقفة، ويلزم توفير كميات إضافية من الوقود المقدم من الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف الدردساوي أنه بشتغيل هذه الوحدة، سيكون هناك حل للمشكلة، وتزيد القوة بمقدار 20 ميجا، الأمر الذي من شأنه تقليل كمية الفصل وعدد الأيام، حيث أنه سيتم خلال شهر رمضان في حال توفير كمية الوقود، قطع الكهرباء 6 ساعات على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع فقط.

 

وبين الدردساوي، أنه يتم إمداد القطاع، بـ 2 مليون لتر في الأسبوع ويكفي لتشغيل وحدتي انتاج، ويعطي 50-55 ميجا، وفي حال توفير مليون لتر إضافي خلال الأسبوع فيمكن تشغيل الوحدة المتوقفة لتصبح القدرة 70 ميجا.

 

ونوه الدردساوي، إلى أن الشركة ناشدت الاتحاد الأوروبي وكافة الجهات الرسمية للسعي والموافقة على إدخال الكميات المطلوبة لتشغيل الوحدة الانتاجية، مبيناً أن العجز في الكهرباء يصل إلى أكثر من 30% في حال عمل كافة الخطوط، أما في حال تعطل أحد الخطوط فيرتفع.

 

وعن حجم الاستهلاك للكهرباء من قبل المستهلكين، أوضح الدردساوي، أن حجم الاستهلاك في زيادة طبيعية ومستمرة، حيث أن الطلب على الكهرباء يزيد بشكل يومي ويكون ذروتها في حر الصيف وبرد الشتاء.

 

وناشد، كافة المواطنين العمل بقدر الإمكان على ترشيد استخدام الكهرباء وعدم استخدامها إلا للضرورة لتلبية احتياجات المواطنين وتعطي الفرصة وأن تتوافر بشكل كبير أمام الشركة لكي تمد المواطنين بأكبر قدر ممكن من كميات الكهرباء، ولتغطي مساحات كبيرة من مناطق قطاع غزة وتخفيف معاناة المواطنين.

انشر عبر