خبر فرار موقوف من تنظيم « فتح الإسلام » من أحد سجون لبنان وإحباط محاولة فرار سبعة آخرين

الساعة 08:05 ص|18 أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مصدر عسكري ان موقوفا من تنظيم فتح الإسلام الأصولي المتطرف نجح في الفرار صباح الثلاثاء من سجن رومية شمال شرق بيروت، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة فرار لسبعة موقوفين آخرين من التنظيم.

 

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس ان طه أحمد أحاجي سليمان الذي يحمل جنسية مزدوجة فلسطينية- سورية وينتمي إلى تنظيم فتح الإسلام تمكن من الفرار من سجن رومية، بدون ان يعطي تفاصيل إضافية، مشيرا إلى ان الأجهزة المختصة أطلقت حملة تفتيش عنه في الأماكن المحيطة بالسجن.

وأفاد المصدر ان الأجهزة المختصة تمكنت من إحباط محاولة فرار سبعة عناصر آخرين من التنظيم نفسه، بدون ان يشير إلى هوياتهم.

 

ومن ناحيتها ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية ان الحادث وقع عند الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي (30،2 تغ) وان طوافات عسكرية تساعد في المراقبة واستكشاف المناطق الحرجية المحيطة بالسجن المركزي.

 

وأشارت إلى ان الأشخاص الثمانية تسلقوا حائط باحة السجن على أكتاف بعضهم البعض ما سمح لسليمان بالقفز والفرار.

 

ويذكر بان القضاء اللبناني بدأ منذ أشهر بمحاكمة عشرات الموقوفين من مجموعات مرتبطة بتنظيم فتح الإسلام الذي طرده الجيش اللبناني من مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين (شمال) بعد معارك طاحنة عام 2007.

 

وتتمحور هذه المحاكمات حول تورطهم في اعتداءات إرهابية منها اعتداء على باص مدني في منطقة عين علق شمال شرق بيروت عام 2007 وعمليتا تفجير استهدفتا الجيش اللبناني في مدينة طرابلس كبرى مدن شمال البلاد صيف العام 2008.