شريط الأخبار

مصدر فلسطيني: السوري مساعد زعيم "جند أنصار الله" دخل عبر الأنفاق

10:04 - 18 حزيران / أغسطس 2009

مصدر فلسطيني: السوري مساعد زعيم "جند أنصار الله"  دخل عبر الأنفاق

فلسطين اليوم- د ب ا

 تتضارب المعلومات حول الهوية الحقيقية لأبو عبد الله السوري مساعد عبد اللطيف موسى أمير جماعة "جند أنصار الله" الذي قتل فجر السبت الماضي في المواجهة التي دارت بين عناصر الأمن التابعين للحكومة في غزة وعناصر الجماعة والتي أسفرت عن مقتل 30 شخصا من بينهم موسى.

 

وفي الوقت الذي قالت فيه بعض المصادر إنه سوري الأصل قال مصدر فلسطيني في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الثلاثاء إنه فلسطيني كان مقيما في الخارج وعائلته تقيم في قطاع غزة.

 

ويضيف المصدر أن السوري قد وفد إلى قطاع غزة عبر أحد الأنفاق التي تربط بين قطاع غزة ومصر قبل عام ونصف عام، حيث اتصل بعبد اللطيف موسى حيث تم تكليفه بإعداد المجموعات المسلحة التابعة للجماعة.

 

ولم يتأكد حتى الآن مدى علاقة السوري بهجومين شنتهما جماعات "السلفية الجهادية" على الجيش الإسرائيلي حيث إن خلية تابعة لهذه الجماعة قامت بعيد انتهاء الحرب على القطاع بنصب عبوة ناسفة على طريق تسلكه الدوريات العسكرية المحمولة على طول الخط الذي يفصل إسرائيل عن قطاع غزة حيث قتل جندي وجرح ثلاثة آخرون فضلا عن مسؤولية مجموعة أخرى عن مهاجمة موقع عسكري إسرائيلي شرق مدينة غزة باستخدام الخيول وهو ما أسفر عن مقتل أربعة من المهاجمين.

 

وزعمت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي مساء السبت الماضي أن السوري مطلوب للأجهزة الأمنية المصرية لمسؤوليته عن عدد من عمليات التفجير التي وقعت في شبه جزيرة سيناء. ولكن من الواضح أنه من المتعذر في الوقت الحالي التأكد من كل هذه المعلومات حيث إن جماعات "السلفية الجهادية" لا تنفتح على الإعلام إلى جانب تعددها.

 

انشر عبر