شريط الأخبار

نابلس: شاب يطعن والديه بسكين ويصيبهما بجروح خطيرة

08:16 - 17 كانون أول / أغسطس 2009


فلسطين اليوم-نابلس

قالت مصادر امنية ان شابا قام بطعن والديه بسكين واصابهما اصابات حرجة وجرى نقلهما الى المستشفى.

ووصفت مصادر طبية حاله الاب بالخطيرة بينما الام مابين متوسطه وخطيره .

واضافت المصادر ان الشاب "و.ع" في العشرينيات من العمر قام بطعن والده طعنه في القلب ووالدته عدة طعنات في الظهر اثر مشادة كلامية حدثت بينهما الليله الماضية في منزلهما في مدينه نابلس تطور فيما بعد الى عراك .

واكدت المصادر انه تم نقل الجريحين الى المستشفى العربي التخصصي بنابلس فيما القت الشرطة القبض على الشاب وفتحت تحقيقا لمعرفه ملابسات الحادث .

ابو زنط: الضغوط النفسية ..والاوضاع الاقتصادية وانحدار القيم الاجتماعية هي السبب

وعزى الدكتور في علم النفس ماهر ابو زنط في جامعة النجاح بنابلس الحادثة الى الضغوطات النفسية الناتجة عن الظروف الاقتصادية السيئة وانحدار القيم الاجتماعية وغياب احترام الكبير خاصة الاب والام".

وقال": ان الضغوطات المالية واحتياجات الشباب للزواج او لشراء مخدرات في حالات الادمان تصل الى حالة الشجار الذي يولد جرائم بحق الاهل".

وعبر ابو زنط عن قلقه من اتساع الظاهرة داعيا الى اعادة التنشئة الاجتماعية وتوعية الشباب والتاكيد على دور الاسرة وتقوية العلاقات الاجتماعية وتقديس القيم في المجتمع خوفا من اتساع هذه الظاهرة.

مفتي نابلس : الاسلام يامر الانسان بطاعة والديه حتى لو كانا مشركين

 

ووصف مفتي نابلس فضيلة الشيخ احمد شوباش الحادثة بالجريمة جريمة بكل المعايير الدينية والاخلاقية داعيا الى الكشف عن دوافعها .

وقال مفتي نابلس ان الدين الاسلامي يامر ببر الوالدين معتبرا عقوق الوالدين من الكبائر حيث ان الاسلام اعتبر كلمة" اف" من العقوق استناد الى الاية الكريمة "ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما".

واضاف فضيلته : ان دار الفتوى ترى ان الانسان مامور بالاحسان لوالديه حتى لو كانا مشركين , اضافة الى انه لا يسمح للابن بان يرفع صوته على والديه حتى لو اختلفا في وجهات النظر .

انشر عبر