شريط الأخبار

إضراب في جامعة القدس المفتوحة احتجاجا على رفع سعر الساعة الدراسية

02:43 - 17 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن المجلس القطري لاتحاد مجالس الطلبة في المناطق التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحة في الضفة المحتلة وقطاع غزة الإضراب الشامل اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء في جميع المناطق التعليمية، احتجاجا على قرار إدارة الجامعة رفع سعر الساعة الدراسية للطلبة الجدد والقدامى.

 

وأوضح المجلس القطري في بيان لها، أن اللجنة التي شكلها لمتابعة هذه القضية عقدت أمس جلسة حوار مع رئاسة الجامعة، قدمت خلالها الجامعة طرحاً جديداً وهو أن يكون سعر الساعة 20 ديناراً بدلاً من 25 ديناراً للتخصصات العلمية، و18 ديناراً بدلاً من 23 ديناراً للتخصصات الأدبية، ولكن المجلس أعلن رفضه لهذا الطرح مطالباً رئاسة الجامعة بالتخفيض لأكثر من ذلك وتقديم طرح أفضل.

 

وأكد المجلس أنه لا يسعى الى سد الطريق أمام الحوار، مشدداً على أن الحوار مع رئاسة الجامعة مستمر حتى التوصل الى ما هو في مصلحة الطلبة.

 

وطالب المجلس الطلبة "الالتزام بما يصدر عن المجلس القطري والالتفاف حوله للوقوف سداً منيعاً أمام كل المحاولات التي لا تراعي أسس الجامعة وانطلاقتها ونهجها ومصالح أبنائها وظروفهم".

 

في ذات السياق أكد سليمان أبو عليا رئيس مجلس الطلبة في منطقة بيت لحم التعليمية، أن امتحانات النهائية للفصل الصيفي الحالي ستعقد في موعدها يوم الأربعاء القادم.

انشر عبر