شريط الأخبار

برشلونة يهزم بلباو في ذهاب كأس السوبر

11:34 - 17 حزيران / أغسطس 2009

 

بلباو/ اقترب فريق برشلونة من التتويج بلقب كأس السوبر الإسبانية بعد فوزه خارج ملعبه على مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، اليوم الأحد.

 

ويتواجه برشلونة مع الفريق الباسكي كون الأخير كان وصيفه في مسابقة الكأس الموسم الماضي والتي توج بلقبها النادي الكاتالوني بعدما حسم المباراة النهائية 4-1.

 

جاءت المباراة مثيرة وقوية بين الفريقين اللذين تبادلا السيطرة على مجرياتها خاصة في الشوط الأول الذي افتتح التسجيل فيه اوسكار دي ماركوس لبلباو في الدقيقة 45.

 

وتمكن برشلونة من العودة سريعاً لأحداث اللقاء عن طريق تشابي هيرنانديز الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 68 استطاع المهاجم الشاب بيدرو رودريغيز إحراز هدف الفوز لبرشلونة إثر تسديدة قوية سكنت شباك حارس بلباو غوركا إرايزوز.

 

وستقام مباراة العودة يوم الأحد الموافق 23 آب / أغسطس الحالي على ملعب كامب نو الخاص ببرشلونة.

 

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة افتقد في مباراة أمس جهود اندريس انييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، كما غاب الوافد الجديد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش للسبب ذاته لكن من المتوقع أن يسجل بدايته مع النادي الكاتالوني بعد غد الأربعاء عندما يتواجه الأخير مع مانشستر سيتي الإنكليزي في مباراة ودية.

 

ويبحث برشلونة عن لقبه الثامن في مسابقة كأس السوبر، وفي حال نجح في أن يتوّج بطلا لها فسيعادل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب والذي يحمله غريمه التقليدي ريال مدريد.

 

أما بالنسبة لاتلتيك بلباو فهو لا يزال يبحث عن لقبه الأوّل منذ عام 1984 عندما توج حينها بثلاثية الدوري والكأس وكأس السوبر.

 

 

انشر عبر