شريط الأخبار

الإعلام بغزة تدعو الصحفيين لانتقاء المصطلحات الدقيقة والتحلي بروح العمل النظيف

11:16 - 17 كانون أول / أغسطس 2009


الإعلام بغزة تدعو الصحفيين لانتقاء المصطلحات الدقيقة والتحلي بروح العمل النظيف

 

فلسطين اليوم-غزة

دعت وزارة الإعلام بغزة اليوم الاثنين، كافة الإعلاميين ووسائل الإعلام ضرورة التحلي بروح العمل الإعلامي النظيف، ومراعاة الضمير والقيم والأخلاق والبعد عن الارتهان للموقف المالي والحزبي والأمني المسبق، ومراعاة مصلحة الوطن وسمعة المواطنين، والحفاظ على ميراث وتقاليد وعادات المجتمع الفلسطيني.

 

وطالب الدكتور حسن أبو حشيش الوكيل المساعد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، المراسلين الذين يعملون مع وسائل إعلام واضحة في سياستها المنحازة، لممارسة دور في الضبط من أجل الحفاظ على علاقة متماسكة بينهم وبين الجهات القانونية والمختصة.

 

وشدد أبو حشيش، على ضرورة انتقاء المصطلحات السليمة والدقيقة، ومتابعة أصول الأحداث والأخبار من مصادرها ومنابعها المسؤولة.

 

وفي نفس السياق، حذرت الوزارة من حرب الإشاعات التي بدأت بعض وسائل الإعلام المغرضة بترديدها عن مسميات وهمية وجهات غير معلومة والتي  تنشر عبارات الانتقام ، والمساعدة في نشر ثقافة القانون والواجبات والأمن والأمان.

 

وفي سياق التفسيرات الخاطئة والكاذبة للأحداث الأخيرة، رفضت وزارة الإعلام بلسان الدكتور أبو حشيش، اتهامات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي لا تستيقظ  إلا شتماً وذماً على قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية.

 

وأكد، أن سياسة الحصار وقطع الرواتب وتشكيل خلايا فلتان أمني وتشجيع هذه السلوكيات من قبل المنظمة والأجهزة الأمنية الحاكمة في الضفة ودفع الرواتب لمن لا يعمل في  قطاع غزة، كل ذلك  تتحمل مسئوليته اللجنة التنفيذية المسخّرة  واللعبة بيد من  لديه القرار.

 

ورأى الدكتور أبو حشيش، في اتهام التنفيذية تبرير وتشجيع بل وتبني لحالات الفوضى أيٍ كانت اللافتة، داعيةً إياها للكف عن هذا السلوك الذي بات غير مطاق، وفصائل المنظمة لتحديد موقفها من الحديث باسمها من قبل التنفيذية .

 

 

 

انشر عبر