شريط الأخبار

مسدس "اشكنازي" بيع لفلسطيني بأربعة ألاف شيكل‏

10:28 - 17 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية بأن الجندي الإسرائيلي الذي قام بسرقة مسدس قائد هيئة الأركان العسكرية غابي اشكنازي باعه لفلسطيني من بلدة قلنسوة يبلغ من العمر 20 عاما  كان يعمل معه عاملا في سوبر ماركت في مدينة رعنانا حيث دفع له الفلسطيني مبلغ وقميته 4000 شيكل مقابل المسدس.

وقد سمحت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في يافا (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948)، قبل أيام، بنشر نبأ يفيد بأن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي هو الشخصية الكبيرة التي سرق منها تفاصيل بطاقة الائتمان ومسدس من قبل جندي كان يعمل حارساً في مكتبه في تل أبيب.

 

وقالت الإذاعة العبرية إن تفاصيل عديدة حول الحادث، لا سيما سرقة سلاح أحد الجنود في القاعدة، لازالت طي الكتمان بأمر من المحكمة.

 

وكان كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية النقاب عن حصول خرق أمني خطير في نظام الحراسة داخل مقر قيادة هيئة الأركان العامة في تل أبيب.

 

وأوضحت المصادر أنه ألقي القبض على جندي من الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع للاشتباه فيه بسرقة تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بضابط رفيع المستوى بالإضافة إلى مسدس تابع له من مكتبه قبل حوالي شهرين.

 

وأضافت أن الجندي قام ببيع تفاصيل بطاقة الائتمان إلى أحد المواطنين الفلسطينيين من سكان الأراضي المحتلة سنة 1948، حيث اشترى الأخير بواسطتها حاجيات وبضائع بقيمة ألفي شيكل.

 

انشر عبر