شريط الأخبار

الإمارات تسير قافلة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة خلال اليومين القادمين

09:01 - 17 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

تسير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال اليومين القادمين قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، توفر من خلالها الاحتياجات الضرورية لأهالي القطاع خلال شهر رمضان الكريم.

 

وتحمل القافلة التي تتكون من 30 شاحنة حوالي 550 طنا من المواد الغذائية المتنوعة التي تشمل الطحين و الأرز و السكر و الشاي و التمور وغيرها من المستلزمات الضرورية التي تم شراؤها من الأسواق المصرية .

 

ويتوجه غدا إلى القاهرة وفد من هيئة الهلال الاحمر الإماراتي برئاسة محمد خليفة احمد القمزي الأمين العام وعضوية الدكتور صالح الطائي نائب الأمين العام للإغاثة والمشاريع بالوكالة وعبد الرحمن الحامد مسؤول مشاريع فلسطين في الهيئة للإشراف على تحريك قافلة المساعدات البرية من العاصمة المصرية وإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق مع سفارة الإمارات في القاهرة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى 'الأونروا ' وجمعية الهلال الأحمر المصرية .

 

وتأتي هذه المساعدات امتدادا للبرنامج الإنساني الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيهات من القيادة الإماراتية الرشيدة ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمساندة المتأثرين من العدوان الإسرائيلي على غزة في ديسمبر الماضي.

انشر عبر