شريط الأخبار

الناصرة تدخل غينيس بقالب حلوى بلغ وزنه 3.7 أطنان

09:21 - 16 تشرين أول / أغسطس 2009

الناصرة تدخل غينيس بقالب حلوى بلغ وزنه 3.7 أطنان

فلسطين اليوم- غزة

دخلت مدينة الناصرة داخل أراضي 48 موسوعة غينيس للأرقام القياسية بصناعة أكبر قالب حلوى يزن 3.7 أطنان وذلك بعدما دخلتها نابلس في أكبر قالب كنافة الشهر الماضي.

 

فبحضور لجنة غينيس العالمية ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وآلاف المواطنين عرض السبت في الناصرة قالب الحلوى الضخم الذي بلغ طوله مائتي متر وعرضه 46 سنتيمترا وسمكه أربعة سنتيمترات. وفور انتهاء عرض قالب الحلوى تم توزيعه على الجمهور الواسع مجانا.

وجاءت المبادرة من أمين علي ناصر -وهو مؤسس وصاحب مصنع للحلوى من الناصرة- والذي قال إن الفكرة راودته عام 2000 لكن إندلاع الانتفاضة الثانية اضطره لتأجيل تنفيذها.

 

عمل متواصل

وكان ناصر وعشرات من أفراد عائلته وعمال مصنعه قد عملوا طيلة عشرة أيام على إعداد قالب الحلوى الذي غلف بالفستق الحلبي واللوز.

 

وقبل ذلك كانت اليونان تحتفظ بالرقم القياسي لأكبر قالب حلوى بلغ طوله 170 مترا ووزنه 1.3 طنا.

 

واعتبرت الناشطة الأهلية عبير قبطي إعداد قالب الحلوى حدثا رائعا من شأنه تعزيز مكانة الناصرة عاصمة فلسطينيي الداخل والتي يبلغ عدد سكانها نحو ثمانين ألف نسمة، لكنها تكابد محاولات إسرائيلية منهجية لتهميشها سياسيا واقتصاديا.

وتابعت "تنطوي المبادرة على أهمية اقتصادية كونها تسهم في جعلنا نأكل ما ننتجه بأيدينا".

وعبر رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي عن غبطته بالحدث وقال "إنه يوم احتفالي يثير الاعتزاز والشعور بالفرح والتسامي والناس مجتمعة معا تحتفل بهذا الحدث العالمي الذي سيضيف بعدا عالميا آخر لأهمية مدينة الناصرة يتجاوز حدود البلاد من خلال موسوعة غينيس".

وأشار أثناء حديثه للجزيرة نت إلى أهمية المبادرة من الناحيتين السياحية والاقتصادية وتنمية الاقتصاد الوطني وتابع "من حق شعبنا أن يصيب قليلا من الترفيه في ظل سياسات الخنق والاضطهاد التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضدنا".

انشر عبر