شريط الأخبار

القسام : خمسة من مجاهدينا بينهم قائد ارتقوا في رفح

09:07 - 16 كانون أول / أغسطس 2009


القسام : خمسة من مجاهدينا بينهم قائد ارتقوا في رفح

فلسطين اليوم- غزة

اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ارتقاء خمسة قساميين بينهم قائد على أيدي الجماعة التكفيرية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .

 

وقالت  الكتائب في بيانها العسكري اليوم الأحد أن الشهيد القائد القسامي محمد جبريل شمالي (38 عاماً) "أبو جبريل "  من مسجد أبي بكر قائد الكتيبة الشرقية في رفح ،  استشهد غدراً على يد الجماعة التكفيرية، حيث كان يقوم بدور الوساطة لإقناع الخارجين بالعودة إلى رشدهم والرجوع عن غيّهم؛ فقاموا بإطلاق النار عليه فور وصوله إليهم! فارتقى شهيداً بإذن الله بعد مشوار طويل من الجهاد والمقاومة والعمل في سبيل الله.

 

وأضافت الكتائب ان الشهيد القائد محمد شمالي  " أبو جبريل "  شارك في الكثير من العمليات والمهام الجهادية، وقاد المجاهدين في أحلك الظروف، وكان مثالاً للقائد المجاهد المقدام .

 

كما  استشهد أربعة من المجاهدين على ايدي هذه الجماعة التكفيرية وهم الشهيد القسامي المجاهد, مصطفى حسين اللوقة (23 عاماً) من مسجد ابن تيمية ، والشهيد القسامي المجاهد, أيمن خالد أبو سبلة (21 عاماً) من مسجـد الفاروق ، والشهيد القسامي المجاهد, أحمـد صالـح جرغـون (21 عاماً) من مسجد الرحمـة ، و الشهيد القسامي المجاهد, إيهاب ماهر القطروس (19 عاماً) من مسجد الفاروق.

 

وأشارت كتائب القسام في بيانها انهم  استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم الديني والوطني في صفوف الشرطة الفلسطينية، التي حاولت ثني هذه المجموعة عن تهوّرها وتماديها، إلا أنها قوبلت بالرفض والرصاص والتفجير، مما أدى إلى استشهاد هذه الثلة من القساميين واستشهاد عدد آخر من أبناء الشرطة والمواطنين كذلك.

 

واحتسبت كتائب القسام هؤلاء المجاهدين من الشهداء المخلصين الصادقين، ولا نزكي على الله أحداً، ونسأل الله أن يتقبلهم وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يجنب شعبنا كل فتنة ومحنة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

انشر عبر