شريط الأخبار

حماس: جماعة "جند أنصار الله" لا علاقة لها بالقاعدة

08:58 - 16 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكدت حركة حماس أن أجهزتها الأمنية أصبحت الآن تسيطر بصورة كاملة على الوضع الأمني في مدينة رفح بعد الاشتباكات العنيفة التي اندلعت الجمعة بين عناصرها وجماعة "جند أنصار الله" التي أعلنت قطاع غزة إمارة إسلامية.

وقال إيهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حركة حماس المقالة في قطاع غزة إن زعيم جماعة جند الله يرتبط بعلاقات متينة مع أجهزة الأمن في السلطة الفلسطينية.

ونفى الغصين أن تكون لجماعة جند أنصار الله على علاقة بتنظيم القاعدة، واتهم السلطة الفلسطينية بالتحريض على أعمال العنف في القطاع.

من جهته حمل رئيس السلطة محمود عباس حركة حماس المسؤولية عن كل ما جرى، وقال في اجتماع للجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح: "مقارنة صغيرة بين ما يجري في الضفة الغربية وما يجري في غزة، مع الأسف الفوضى والفلتان والاشتباكات والقتال والضحايا التي وقعت في غزة بسبب الانقلاب الأسود يجعلنا ويجعل أي إنسان لا يرى أن هناك إمكانية للمقارنة بين ما يجري هنا وهناك."، على حد قوله.

ويرى بعض المراقبين أن تصدي حركة حماس لجند أنصار الله يهدف إلى التأكيد على أن حماس حركة معتدلة ولا تتبنى مواقف الجماعات الأخرى الأكثر تشددا، ومن بينها جماعة جند أنصار الله التي تتهم حماس بعدم التطبيق الصارم للشريعة الإسلامية.

انشر عبر