شريط الأخبار

الإسرائيليون يتجاهلون التحذيرات ويواصلون السفر إلى سيناء

08:23 - 16 تشرين أول / أغسطس 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت صحيفة" هآرتس" العبرية، أمس، أن أعداداً كبيرة من السياح الإسرائيليين تجاهلوا تحذيرات مركز "مكافحة الإرهاب" وبدأ قسم منهم يتوجه إلى سيناء لقضاء عطلة العيد على شواطئ البحر الأحمر.

 

وكانت جهات أمنية إسرائيلية حذرت الأسبوع الماضي السياح الإسرائيليين من احتمال تعرضهم للخطف أو القتل في سيناء ودعتهم إلى عدم زيارة عدة دول عربية منها المغرب والعراق.

 

جاء ذلك عقب معلومات تفيد بأن حزب الله قد يقدم على خطف إسرائيليين أو قتلهم رداً على استشهاد القيادي في المنظمة عماد مغنية. وأفادت الصحيفة أن الجهات الأمنية المصرية بدأت تحضر للحفاظ على أمن السياح الإسرائيليين في سيناء، حيث يتوقع وجود المئات من رجال الشرطة في الأماكن السياحية.

 

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان من السياح الإسرائيليين قولهم: "نحن نشعر أننا بأمان في سيناء لأن الأمن المصري يضع شرطيا في كل متر هنا". وأشارت "هآرتس" إلى أن رحلات الإسرائيليين المستمرة إلى مناطق سيناء السياحية تأتي مع اقتراب الأعياد اليهودية.

 

وذكرت أن أعداد السياح اليهود الذين يزورون سيناء يتضاعف بشكل ملحوظ كل عام خاصة بعد توقف الزيارات لمدة عامين عقب تفجيرات هزت بعض المناطق السياحية، حيث دخل إلى سيناء عام 2008 نحو 1.4 مليون سائح إسرائيلي.

 

 

انشر عبر