شريط الأخبار

دوري انجلترا: فوز كاسح لآرسنال وصعب لتشلسي

12:22 - 16 تشرين أول / أغسطس 2009

 

 

لندن/ سحق فريق آرسنال مضيفه إيفرتون بستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت اليوم السبت ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

وافتتح سداسية المدفعجية البرازيلي دينلسون بهدف رائع من نحو 25 متراً بعد تمريرة من الإسباني فرانسيسك فابريغاس في الدقيقة 26، وأضاف الهولندي توماس فيرمالين المنتقل من أياكس الهدف الثاني بعد رأسية من مواطنه روبن فان بيرسي في الدقيقة 37، والفرنسي وليام غالاس الثالث إثر تمريرة من فابريغاس في الدقيقة 41.

 

وفي الشوط الثاني، رفع آرسنال غلته إلى 6 أهداف عن طريق بطل اللقاء فابريغاس الذي سجل هدفين مستفيداً في المرة الأولى من مؤازرة فان بيرسي له في الدقيقة 48 وفي الثانية بمجهود فردي بعدما تسلم الكرة من الحارس مواطنه مانويل المونيا وقطع الملعب حتى آخره ماراً من الجميع ووضع الكرة على يمين حارس إيفرتون الأميركي تيم هاوارد في الدقيقة 70.

 

واختتم الكرواتي إدواردو دا سيلفا الذي نزل احتياطياً قبل دقائق من نهاية اللقاء مهرجان الأهداف بالسادس بعدما تبادل الكرة مع الروسي أندري آرشافين الذي سددها فأصاب أسفل القائم الأيسر لترتد إلى الأول فزرعها داخل الشباك بيمناه بعيداً عن متناول هاوارد في الدقيقة 89.

 

وسجل الفرنسي لويس ساها هدف الشرف لأصحاب الأرض بعد مرور دقيقتين من الوقت بدل الضائع مستغلا كرة ارتدت من قدم المونيا تابعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة 92.

 

دروغبا يهدي تشلسي فوزاً صعباً

 

وفي افتتاح المرحلة ذاتها أهدى المهاجم الإيفواري ديدييه دورغبا فريقه تشلسي النقاط الثلاث الأولى بتسجيله هدفين في المباراة التي فاز فيها على هال سيتي 2-1.

 

وسجل دروغبا في الدقيقتين 37 و92 هدفي تشلسي، في حين سجل الايرلندي ستيفن هانت في الدقيقة 28 هدف هال سيتي.

 

وبادر تشلسي إلى الهجوم منذ صافرة البداية وفرض سيطرته على مجريات اللعب كما هو متوقع، في حين قام هال ببعض الهجمات من وقت إلى آخر لم تخل من الخطورة إلى أن تمكن هانت من افتتاح التسجيل، لكن رد تشلسي جاء سريعاً عبر دورغبا.

 

وكان تشلسي البادىء بتشكيل الخطورة حيث توغل الغاني مايكل إيسيان من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية قابلها دروغبا بيمناه ذهبت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الأميركي بواز مايهيل في الدقيقة 2.

 

ورد هال بتسديدة الهولندي جورج بواتينغ من خارج المنطقة مرت بدورها بجانب مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك في الدقيقة 10، وأبعد إيسيان الكرة من على خط مرمى فريقه إثر تسديدة لبواتينغ من خارج المنطقة بعدما ارتدت من الدفاع في الدقيقة 16.

 

وفاجأ هانت تشلسي بتسجيله هدف التقدم بعدما تابع كرة مرتدة من النيجيري جون أوبي ميكل إثر تسديدة قوية لبواتينغ تهيأت أمام هانت فسددها في المرمى الخالي من داخل المنطقة في الدقيقة 28.

 

ورد دروغبا بسرعة ومن ركلة حرة مباشرة من 25 متراً اسكن الكرة على يسار مايهيل في الدقيقة 37.

 

الشوط الثاني

 

واستهل تشلسي الشوط الثاني مهاجماً، وتوغل دروغبا داخل المنطقة ومرر الكرة إلى الفرنسي نيكولا أنيلكا هداف الدوري في الموسم الماضي فسددها الأخير من نقطة الجزاء تقريبا لكن مايهيل تمكن من التصدي لها في الدقيقة 46.

 

واستبسل مدافعو هال في الذود عن مرماهم أولاً عبر التصدي لتسديدة لأنيلكا إثر دربكة أبعدها الدفاع لتعود وتصل إلى دروغبا الذي سدد بقوة من داخل المنطقة لكن مايهيل أبعدها ومن بعده حولها آندي داوسون إلى ركنية في الدقيقة 56.

 

وكاد هال يخطف هدفاً لهال في واحدة من هجماته النادرة في الشوط الثاني بعدما مرر كالب فولان الكرة برأسه إلى بواتينغ أمام المرمى فروضها وسدد لكن المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو أبعدها بشق النفس في الدقيقة 66.

 

وأطلق إيسيان الذي اجتهد كثيراً في خط الوسط، تسديدة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مايهيل في الدقيقة 73، اتبعها البرتغالي جوزيه بوسينغوا بتسديدة مماثلة تدخل مايهيل وحولها إلى ركنية 75.

 

وتألق تشيك في التصدي لكرة عرضية لعبها الظهير الفرنسي ستيفن مويوكولو بعد أن حولت مسارها من قدم كارفاليو في الدقيقة 88، ولعب دروغبا دور المنقذ وانتزع النقاط الثلاث للنادي اللندني بعدما استلم كرة من ديكو وأرسلها عرضية لامست يد مايهيل وأصابت القائم الأيسر وتحولت إلى المرمى في الدقيقة 92.

 

بداية قوية لماشستر سيتي

 

واسقط مانشستر سيتي أحد الطامحين للمنافسة على اللقب مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين نظيفين أحدهما مبكر عبر التوغولي إيمانويل إديبايور المنتقل من آرسنال في الدقيقة 3، والثاني متأخر بواسطة الأيرلندي ستيفن آيرلاند الذي تلاعب بأكثر من مدافع بعدما تلقى تمريرة خلف الدفاع ثم اسقط الحارس ووضع الكرة من زاوية ضيقة في أقصى الزاوية اليسرى في الدقيقة 91.

 

وسقط أستون فيلا خامس ترتيب الموسم الماضي في عقر داره أمام ويغان بهدفين نظيفين سجلهما الكولومبي هوغو روداليغا في الدقيقة 31 وجايسون كوماس في الدقيقة 56، ولم يكن بولتون أفضل حالاً وخسر على أرضه أمام سندرلاند بهدف وحيد سجله دارين بنت في الدقيقة 5.

 

وخسر بورتسموث أمام فولهام بهدف لبوبي زامورا في الدقيقة 14، وولفرهامبتون الصاعد حديثاً إلى الممتاز أمام ضيفه وست هام بهدفين لمارك نوبل في الدقيقة 22 وماتيو إبسون في الدقيقة 69، فيما فاز توك سيتي على ضيفه بارنلي الوافد الجديد بهدفين أيضاً لراين شوكروس في الدقيقة 19 وستيفن جوردان في الدقيقة 33 خطأ في مرمى فريقه.

 

انشر عبر