شريط الأخبار

وصول بعثة فريق الوحدات لكرة القدم إلى مدينة بيت لحم

05:44 - 15 تشرين ثاني / أغسطس 2009


 

 

بيت لحم/ وصلت بعثة فريق الوحدات الأردني، ظهر اليوم، مدينة بيت لحم قادمة من الأردن للمشاركة في إحياء فعاليات الذكرى الواحد والستين للنكبة، تلبية لدعوة المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية.

 

ويرأس البعثة التي تتكون من 30 لاعبا وإداريا وجهاز تدريبي السيد عزت حمزة.

 

وقال عزت حمزة في حديث خاص 'وفا': نحن اليوم سعداء لتواجدنا بين أحبتنا وأشقائنا الفلسطينيين حيث أن وجودنا على ارض فلسطين يؤكد عمق الروابط التي تربطنا مع الجسم الرياضي خاصة والشعب الفلسطيني عامة .

 

وأشاد بالاستقبال الحار الذي غمروا به لحظة وصولهم إلى مدينة بيت لحم في صورة رسمت فيها كل معاني المحبة والمودة وهذا ليس بالشيء الغريب على الشعب المعطاء المناضل الكريم.

 

وأعرب حمزة عن أمله أن ينالوا إعجاب الجمهور الفلسطيني من خلال اللقاءات الكروية الثلاث المقررة، مؤكدا أنهم جاؤوا إلى فلسطين كي يتعلموا حب الفلسطينيين لكرة القدم التي تعطي الانطباع الحقيقي لانتمائه للعبة مثل انتمائه لقضيته العادلة.

 

من جانبه قال المدير الفني لفريق الوحدات، إن هذه الزيارة هي عبارة عن تواصل حقيقي مع الإخوة في فلسطين ومن جانب آخر فرصة استعداديه للفريق للدوري القادم.

 

وأضاف أن الزيارة ذات أبعاد فنية وأخوية نأمل أن يبقى التواصل مع الأشقاء في فلسطين وتنعكس ايجابيا على نادي الوحدات والفرق الأخرى.

 

وأشار محمود أن فريق الوحدات يمر الآن في أحسن حالاته رغم معاناته من الإصابات التي تلاحق عدد من نجومه أمثال راقت علي وهيثم سمرين مشيرا أن هناك عدد من اللاعبين عادوا من الإصابة أمثال عيسى السباح، وعبدالله الديسي، وعامر شفيع، ومحمود شلباية وهي فرصة لهؤلاء لأخذ وضعهم الطبيعي بعد الغياب.

 

وأشاد محمود بتطور الرياضة الفلسطينية وخاصة كرة القدم رغم المعاناة التي يعانيها الرياضي، إلا أن هناك إصرارا وتحديا من قبل المسؤول والرياضي للنهوض بالواقع الرياضي إلى الأفضل، وان تتحول هذه الإعاقات إلى إصرار على الجيل الرياضي الفلسطيني القادم وان تأخذ مكانة عريقة ضمن المحيط العربي والإقليمي والعالمي.

 

بدوره أشار سليم أبو حماد المسؤول عن استقبال الوفد في بيت لحم، حرصنا على توفير استقبال وحفاوة تليق بالأشقاء في الوحدات الذين يغمروننا بالبهجة أثناء تواجدنا في الأردن.

 

وأضاف أبو حماد: 'اعتقد أن ما قمنا به يندرج ضمن الواجب الحقيقي اتجاه الأشقاء الداعمين الحقيقيين للرياضة الفلسطينية والحضن الدافئ لمختلف الفرق الفلسطينية'.

 

وأشار إلى أن الوفد  سيقوم  بجولة ميدانية في كنيسة المهد وبعض أماكن المدينة ناهيك عن جولة في محافظات الوطن وإجراء عدة لقاءات ودية.

 

بدوره قال طه البس مدير المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية، إن الزيارة تأتي ضمن إحياء ذكرى النكبة 61 وكذلك احتفاء بفريق الوحدات بمناسبة تتويجه بألقاب أربعة خلال الموسم الرياضي الماضي.

 

وتتكون البعثة من التالية أسماءهم :

عزت ابراهيم رمضان حمزة- رئيسا للوفد

زيد عيسى ابو حميد  -إداري الوفد

عمر حسن عشا -عضو مجلس إدارة

احمد عبد الحفيظ مطر – إداري

عماد خالد الحسنات – إداري

محمد هلال فتيان – إداري

جمال محمود عبد محمود – المدير الفني

عثمان برهومه عثمان – مدرب حراس المرمى

مأمون عبد العزيز حرب – معالج طبيعي

 

اللاعبون :

 

فيصل إبراهيم خليل سليمان

عامر شفيع محمود صباح حارس مرمى

محمد عبد السميع الدميري

رامي عدنان الردايده

محمود عمر شلباية

باسم فتحي محمود عثمان

محمد جمال أمين جرار

عيسى حسام الدين عيسى السباح

مالك سميح يوسف شلبية

محمود علي مسلم قنديل

حسن عبد الفتاح حسن محمود

عوض راغب علي ذيب

يحيى جمعة العبد عيسى

فارس نمر شاهين

محمد احمد عارف المحارمه

عامر عبد الكريم ابو حويطي

محمد رياض احمد وشاح

عبدالله محمد عطا صلاح

احمد عبد الحليم الزغير

وعامر ذيب محمد خليل .

 

وجدول أعمال الوحدات على النحو التالي:

 

السبت 15-8-2009

 

استقبال الوفد ، ثم جولة في بيت لحم بعدها التوجه إلى استاد الخضر من اجل التدريب

 

الأحد 16-8

 

لقاء مع رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب في فندق الشبرد

 

لقاء مع منتخب القدس على استاد فيصل الحسيني الساعة السابعة  مساء

 

الاثنين 17-8

 

جولة سياحية داخل الخط الأخضر

 

الثلاثاء 18-8

 

جولة في مدينة رام الله ثم زيارة ضريح الرئيس ياسر عرفات.

 

مباراة مع فريق وادي النيص الساعة السابعة مساء

 

الاربعاء19-8

 

لقاء مع رئيس الوزراء سلام فياض.

 

جولة في مخيمات شمال الضفة الغربية 'مخيمي جنين وبلاطه'.

 

الخميس 20-8

 

مباراة مع منتخب مخيمات الضفة الغربية .

 

الجمعة 21-8

 

مغادرة الوفد من مدينة رام الله إلى الأردن .

 

يشار إلى أنه كان في الاستقبال كل النائب محمد اللحام أبو خليل،  وجورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق، وسليم أبو حماد رئيس نادي وادي النيص، ومحمد أبو سرور عضو اتحاد كرة القدم ، وسعدي حميدان رئيس أللحنة الفرعية للاتحاد، مصطفى هندي، وخضر ذياب رئيس اتحاد كرة السلة، وصلاح معالي، وأحمد أبو الخيران رئيس لجنة الخدمات في مخيم العروب، وناجي عوده رئيس لجنة خدمات مخيم الدهيشة، وهاني جعارة من إقليم فتح في محافظة الخليل.

 

انشر عبر