شريط الأخبار

العمل الصحي تنفذ اليوم التدريبي الثاني حول ورقة التمرض لممرضيها

05:02 - 15 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي يوم التدريب التمريضي الثاني للعاملين في مراكزها من الممرضين والممرضات، وحضر التدريب 35 موظفاً وموظفة من العاملين في هذا القطاع من مختلف المراكز والعيادات والمستوصفات التابعة للمؤسسة في الضفة الغربية بحسب ما أفادت مسؤولة لجنة التمريض في المؤسسة فكتوريا شكري.

وفي بداية التدريب قدمت شكري عرضاً حول ورقة ملاحظات التمريض والتي تضمنت العوائق في مناطق عمل المؤسسة وأكدت فيها على ضرورة استخدام الممرضين والممرضات ورقة Nurse Note حيث يتوجب على كل ممرض معرفة ملفات المرضى في المركز الصحي من خلال استخدام ملفات SOPIE   Approach .

وقالت إن ضرورة اتباع هذه التعليمات خاصة وأن المرحلة الحالية تشهد ارتفاعاً في وباء الإسهال والاستفراغ ما يعني أيضاً أهمية وضع الاطباء للتشخيص المرضي على ورقة معاينة الطبيب.

وأكد المشاركون على أن ورقة التمريض ستكون أداة للتقييم بالنسبة لعمل التمريض، وتقدموا كذلك بعرض حول اجراءات الوقاية ومكافحة العدوى في عيادات الطواريء والطب العام من خلال لبس القفازات الواقية والزي والحذاء الخاص بالممرضين.

وشمل التدريب طرق غسل اليدين الصحيحة كآلية للوقاية من الأمراض المعدية وكيفية التعامل مع الحقن والأدوات الحادة وكيفية اتلاف المخلفات الطبية بانواعها المختلفة .

وخلص المشاركون إلى جملة توصيات ابرزها: توفير احتياجات غسل اليدين وطريقة غسل الزي وأين يغسل، وطالبوا كذلك بتوفير أكياس باللون الاحمر أو البرتقالي مخصصة الطبية القذرة.

وفي نهاية التدريب اثنى المشاركون على ورشة التدريب وطالبوا بالمزيد من الدورات التطويرية لواقع مهنتهم.

انشر عبر