شريط الأخبار

غزة: عشيرة فلسطينية تتصدى لأنصار عبد اللطيف موسى وترفض إيواءهم

11:40 - 15 تشرين أول / أغسطس 2009

غزة: عشيرة فلسطينية تتصدى لأنصار عبد اللطيف موسى وترفض إيواءهم

فلسطين اليوم- غزة

تصدت عشيرة فلسطينية كبيرة اليوم السبت، لإحدى المجموعات المسلحة التي تدعي انتمائها إلى "التيار السلفي الجهادي" كانت تحاول الاختباء بينهم، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل أحد أفراد هذه العشيرة، وتم مطاردة عناصر المجموعة السلفية.

 

وقال سكان محليون لوكالة "قدس برس" إن إحدى المجموعات السلفية وصلت في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت إلى منطقة "الدغامشة" جنوب غرب حي الصبرة إلى الجنوب من مدينة غزة والتي يقطنها "عشيرة دُغمش" أحد أكبر عشائر غزة، وحاولت الاختباء هناك، وذلك بعدما تمكنت من الفرار من رفح.

 

وأضاف السكان أنه حينما اكتشف أفراد هذه العشيرة عناصر تلك المجموعة، وهي من أنصار عبد اللطيف موسى، بادروا إلى إطلاق النار عليهم وطاردوهم حتى أخرجوهم من المنطقة.

 

وحسب مصادر طبية فقد قتل جراء الحادث أحد أفراد هذه العشيرة ويدعى رشيد دُغمش وهو في العقد الرابع من عمره.

 

وشهدت مدينة رفح مساء الجمعة، اشتباكات مسلحة التي اندلعت بين مجموعة تطلق على نفسها اسم "أنصار جند الله" ورجال الشرطة الفلسطينية بعد إعلان أمير هذه المجموعة ويدعى عبد اللطيف موسى قيام ما يسمى "الإمارة الإسلامية في بيت المقدس" انطلاقا من رفح وإعلانه الجهاد ضد حكومة الوحدة الوطنية في غزة كونها لا تطبق الشرع الإسلامي وفق نظره، ما أسفر عن مقتل حوالي 20 فلسطينيا بينهم موسى وعدد من رجال الأمن وجرح العشرات.

انشر عبر