شريط الأخبار

قراقع:الوزارة ستصرف 600 شيقل كنتين و450 حلويات للأسرى برمضان

09:51 - 15 حزيران / أغسطس 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع أن وزارة الأسرى وبدعم من الحكومة الفلسطينية قررت بمناسبة شهر رمضان المبارك صرف 600 شيقل كنتين لكل أسير داخل سجون الاحتلال عن شهري 7 + 8، وسيتم قريبا صرف 450 شيقل لكل أسير ثمن كيلو حلويات وكيلو تمور ولتر زيت ووقية قهوة بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد.

 

وقال قراقع : " إن وزارة الأسرى ستقوم بصرف مبالغ لأسرى قطاع غزة الممنوعين من زيارة ذويهم منذ عامين ونصف ليتمكنوا من شراء ملابس لهم وكذلك سيتم صرف مبلغ معين للأسيرات لشراء الأحذية".

 

وأوضح قراقع أن الوزارة أنزلت شيكات لحوالي 3000 منحة إفراج وغرامات للأسرى يتم استلامها عن طريق مكاتب الوزارة في المحافظات، مشيراً إلى أن

مشتريات المعتقلين داخل السجون تتم من خلالهم وعبر شركة "ددش" الإسرائيلية التي وقعت اتفاقا مع الوزارة في السنة الماضية حيث توفر الأغراض والمواد الغذائية التي يحتاجها الأسرى ووفق طلباتهم.

 

وقال قراقع:" إن الزيادة على مبلغ الكنتين جاءت لدعم احتياجات الأسرى بمناسبة الشهر الفضيل، كما أننا نبذل كل جهد لتوفير ما يحتاجه الأسرى من مستلزمات بهذه المناسبة".

 

ودعا قراقع المؤسسات والجمعيات الأهلية الى دعم أهالي الأسرى، والأسرى داخل السجون ومساعدة عائلاتهم وإعطاء الحركة الأسيرة أولوية في المناصرة والدعم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

انشر عبر