خبر استمرار الحريق في شمال غرب كاليفورنيا وإعلان حال الطوارىء

الساعة 06:25 ص|15 أغسطس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن مساعد حاكم ولاية كاليفورنيا (غرب) جون غارامندي الجمعة حال الطوارىء في منطقة سانتا كروز (شمال غرب الولاية) حيث يتواصل حريق منذ الاربعاء الفائت ادى الى اجلاء اكثر من الفي شخص.

 

وقال غارامندي في بيان ان "حريقا كبيرا يضرب منطقة سانتا كروز والحاجات ضخمة لدعم ما يتم القيام به على الصعيد المحلي لمكافحة النيران".

 

واضاف: "لقد شاهدت الخسائر وتوجهت الى مركز العمليات، وهذا الحريق لن ينتهي قريبا".

 

واعلنت دائرة الوقاية من الحرائق في كاليفورنيا الجمعة على موقعها الالكتروني ان منطقة سانتا كروز التي تبعد 560 كلم شمال غرب لوس انجليس امرت باجلاء ما بين 2200 و2400 شخص وان اكثر من 250 منزلا تهددها النيران في منطقتي سوانتن وبوني دون.

 

واضاف المصدر نفسه ان الحريق اتى حتى الان على اكثر من 1600 هكتار من المزروعات ولم تتم السيطرة الا على خمسة في المئة منه.

 

ويشارك في اخماد الحريق اكثر من 700 عنصر اطفاء، لكنهم يواجهون صعوبات بالغة جراء الرياح التي تهب على المنطقة.

 

ومن شان اعلان حال الطوارىء ان يتيح تقديم دعم مالي لسانتا كروز، اضافة الى مساعدة لاعادة اعمار البنى التحتية. وقالت دائرة الوقاية من الحرائق ان اسباب الحريق لا تزال مجهولة.

 

ومنذ السبت الفائت، يجهد عناصر الاطفاء في كاليفورنيا لاحتواء حريق في محمية لوس بادريس التي تمتد شمال سانتا باربرا في منطقة غير مأهولة.

 

وكانت دائرة الوقاية من الحرائق ذكرت الجمعة ان السنة اللهب التهمت اكثر من 27 الف هكتار من المزروعات، مشيرة الى السيطرة على عشرة في المئة من الحريق.

 

وغالبا ما تتعرض كاليفورنيا للحرائق. وفي العام 2007، شهدت الولاية حرائق هي الاسوأ في تاريخها، اذ اتت على الفي منزل واجبرت 640 الف شخص على اخلاء مساكنهم.