شريط الأخبار

عودة وفد حماس من القاهرة بعد إجرائه محادثات سرية هامة

07:15 - 14 تشرين أول / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

عاد وفد حركة حماس من القاهرة لقطاع غزة بعد أن أنهى جولة مباحثات هامة وسرية مع الأمن القومي المصري لإنقاذ المصالحة الفلسطينية من الضياع.

وضم الوفد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار، ويوسف خالد الزهار، وشريف محمد صالح فروانة، وخالد محمود ابو سيدو ومحمد خالد الزهار، ومحمود خالد الزهار، وعصام رباح سالم.

ونقلت وكالة معاً عن مصدر أمني مصري قوله:" إن وفد حركة حماس بقيادة الزهار عاد إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، في حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الخميس، وتحت حراسة أمنية مصرية مشددة، بعد أن أنهى جولة مباحثات هامة وسرية مع الأمن القومي المصري في القاهرة.

وأضاف المصدر أن السلطات المصرية فرضت سرية تامة على تحركات وفد حماس وعلى لقاءاته بقيادات الأمن القومي المصري، وفي سرية تامة عاد وفد حماس إلى قطاع غزة.

وقد أنهت السلطات المصرية إجراءات عبور وعودة وفد حماس عبر منفذ رفح البري، وقد سبق أن استدعت مصر بشكل طارئ وعاجل وفد من حماس بقيادة الزهار وأجرت معه اجتماعات مكثفة من اجل إنقاذ الحوار والمصالحة الوطنية الفلسطينية خاصة وان حماس حسب تصريحات سابقة لقيادتها بأنها لن تحضر الجولة الأخيرة للمصالحة الوطنية الفلسطينية في حالة عدم إفراج حركة فتح عن كافة المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية.

وأمام قرب موعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري كان لابد وان تتحرك مصر في اتجاه إنقاذ المصالحة الوطنية.

وفرضت مصر سرية تامة على لقاءات الزهار مع الامن القومي المصري من اجل إنجاح هذا اللقاء المصيري، والهام وقد طرحت مصر حلولاً طارئة وسريعة لاحتواء الأزمة، وإنقاذ موعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وقد عاد الزهار بمقترحات مصر لوضع حلول سريعة تعمل على إنقاذ المصالحة الفلسطينية بل وإنقاذ القضية الفلسطينية قبل أن تدخل منعطف تاريخي خطير لا رجعة فيه لعقود طويلة.

فيما ذكرت مصادر مصرية خاصة أن ضابط امن مصري دخل مع وفد حماس الذي يرأسه الزهار إلى القطاع.

انشر عبر