شريط الأخبار

العثور على خمسة أنفاق وكميات كبيرة من البضائع قبل تهريبها للقطاع

04:12 - 14 تموز / أغسطس 2009

فلسطين اليوم: غزة

عثرت السلطات المصرية اليوم على 5 أنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية وكميات كبيرة من البضائع قبل تهريبها إلى القطاع مخبأة داخل مخزن على الحدود برفح، كما وعثرت على سيارتين معبئتين بالبضائع.

وقالت مصادر أمنية مصرية أنها عثرت على الأنفاق الخمسة بمنطقتي صلاح الدين الحدودية والبراهمة من خلال معلومات وردت إليها.

واضافت المصادر الامنية المصرية ان الانفاق الثلاثة متجاورة لبعضها في مكان واحد، وتم ضبط حوالي 75 خزان من حامض الكبريتيك سعة الخزان الواحد 60 لتر وضبطت بجوار فتحة النفق قبل تهريبها لقطاع غزة بينما لاذ المهربين بالفرار فيما فرضت السلطات المصرية حراسة مشددة على الانفاق الخمسة المضبوطة تمهيدا لتدميرها.

وفي نفس السياق، داهمت الاجهزة الامنية برفح احد المخازن القريبة من الحدود بمنطقة صلاح الدين الحدودية وضبطت بداخل المخزن بضائع قبل تهريبها لقطاع غزة وهي 25 طن اسمنت رمادي وحوالي 12 طن اسمنت ابيض وحوالي 7 ثلاجات ودراجات بخارية وقطع غيار سيارات ودهانات ومواد زجاجية وتم ضبط صاحب المخزن.

كما وعثرت الاجهزة الامنية بمدينة الشيخ زويد سيارتين محملتان بالبضائع كانت في طريقها لمنطقة الحدود برفح لتهريبها إلى قطاع غزة، وتم العثور على السيارة الأولى في كمين الخروبة بمدخل مدينة الشيخ زويد وهي محملة بحوالي 12 ثلاجة و17 ريسيفر و14 مولد كهربائي وكميات من الأحذية و7 أجولة من قطع غيار السيارات وتم التحفظ على السيارة، كما تم العثور على السيارة الثانية بمدينة الشيخ زويد ومحملة بحوالي 3 طن ورق ابيض.

انشر عبر