شريط الأخبار

وزارة الصحة: تسجيل 12 إصابة جديدة بداء أنفلونزا الخنازير

10:43 - 14 حزيران / أغسطس 2009

وزارة الصحة: تسجيل 12 إصابة جديدة بداء أنفلونزا الخنازير

فلسطين اليوم- رام الله

 أعلن مسؤول طبي في ساعة مبكرة من صباح اليوم، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بداء انفلونزا الخنازير في الأراضي الفلسطينية.وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية والناطق الرسمي باسم حملة مكافحة الأنفلونزا د.أسعد رملاوي، إن هذه الحالات سجلت في منطقة العيزرية في القدس ورام الله.

 

وبين أن المصابين هم من فئة الأطفال وكبار السن، وأنهم أصيبوا نتيجة مخالطتهم لعائدين من العمرة. وقال إن هذه الإصابات تم رصدها خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

وكان مجلس الوزراء رصد في جلسته الأخيرة مبلغ 8 مليون دولار لشراء لقاحات لهذا المرض شأنها شأن كثير من دول العالم التي تداعت لصد هذا المرض الذي سجل لأول مرة في الربع الأول من العام الجاري في الولايات المتحدة والمكسيك.

 

وقال رملاوي إن وزارة الصحة تجري اتصالات مع ثلاث شركات عالمية لإحضار اللقاح.

 

وكان وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، دعا في وقت سابق المواطنين إلى تأجيل العمرة لهذا العام.

 

وقال في أعقاب الإعلان عن وصول خمسة معتمرين مصابين بفيروس أنفلونزا الخنازير، إن هذه الدعوة موجهة على قاعدة 'لا ضر ولا ضرار'، وهو بذلك يشير إلى احتمال إصابة المعتمرين لهذا الفيروس أثناء رحلة العمرة ونقلهم الفيروس للمواطنين في الأراضي الفلسطينية.

 

وقال انه سيتوجه إلى وزير الأوقاف لاتخاذ ما يراه مناسبا في هذا الخصوص، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مع وزارة الأوقاف لاتخاذ الإجراءات المناسبة، بناء على ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع وزراء الصحة العرب وإقليم المتوسط مؤخرا في القاهرة.

 

وجدد وزير الصحة التأكيد على قرار منع من هم فوق الستين وأقل من 12 من عمرهم والمصابين بأمراض مزمنة من التوجه لأداء فريضة الحج والعمرة في الديار الحجازية.

 

انشر عبر