شريط الأخبار

الكشف عن تقصير امني خطير في نظام الحراسة في مقر قيادة هيئة الأركان الإسرائيلية

08:42 - 14 تشرين أول / أغسطس 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشف النقاب الليلة الماضية عن حصول تقصير امني خطير في نظام الحراسة في مقر قيادة هيئة الاركان الاسرائيلية العامة في تل ابيب. وحسب إذاعة الاحتلال، فقد تم اعتقال جندي من جيش الإحتلال قبل اسبوع للاشتباه فيه بسرقة تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بضابط رفيع المستوى بالاضافة الى مسدس تابع له من مكتبه قبل حوالي شهرين. وقام هذا الجندي ببيع تفاصيل بطاقة الائتمان الى احد المواطنين العرب حيث اشترى الاخير بواسطتها حاجيات وبضائع بقيمة الفي شيكل.

 

ويشتبه في هذا الجندي ايضا بانه خطف بمعية اخيه القاصر البالغ 17 عاما قبل حوالي الشهر سلاح جندي اخر كان يقوم بحراسة المعسكر بعد ان انهال عليه بالضرب المبرح. وسرق الجندي ايضا حسب الشبهات بندقية من نوع ام 16 من المعسكر في وقت سابق.

 

ويشتبه فيه بانه باع البندقية لاحد سكان مدينة قلنسوة في المثلث مقابل 16 الف شيكل بينما باع البندقية من نوع ام 16 والمسدس الى مواطن عربي اخر مقابل 14 الف شيكل.

 

وقال مصدر امني إسرائيلي ان القصور في نظام الحراسة يدعو الى القلق مضيفا انه ينبغي تشديد الاجراءات المتعلقة بالجنود المسموح لهم بالوصول الى مكاتب الضباط الكبار والدوائر العسكرية الحساسة.

وشدد ايضا على وجوب اعادة النظر في نظام الحراسة على ضوء تهديدات ما أسماها بـ منظمات الارهاب باستهداف كبار العسكريين في جيش الإحتلال.

انشر عبر